لافتات إسرائيلية جديدة: قف! أنت تدخل الدولة الفلسطينية

لافتات إسرائيلية جديدة: قف! أنت تدخل الدولة الفلسطينية

الأربعاء - 3 رجب 1441 هـ - 26 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15065]
شباب فلسطينيون في غور الأردن يرفعون الأعلام الفلسطينية أثناء صدامات مع الأمن الإسرائيلي رفضاً لبناء المستوطنات (أ.ف.ب)
تل أبيب: «الشرق الأوسط»

ظهرت أمام مداخل العديد من المدن الفلسطينية، في الضفة الغربية، أمس الثلاثاء، لافتات مثيرة تحذر الإسرائيليين، باللغات الثلاث، العبرية والعربية والإنجليزية، من دخول تلك البلدات، كونها جزءاً من الدولة الفلسطينية المستقبلية، وفقاً لـ«صفقة القرن». وقد جاء في هذه اللافتات النص التالي: «قف! أنت تدخل منطقة الدولة الفلسطينية. هذه المنطقة هي جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية، وفقاً لصفقة القرن».
وحسب «القناة السابعة»، وهي موقع إخباري للمستوطنين، فإن من قام بوضع هذه اللافتات هم عدد من نشطاء حركة «رجبيم» اليمينية المتطرفة، المعروفة بمطارداتها للفلسطينيين في قضايا التنظيم والبناء، التي ترفع الدعاوى المطالبة بهدم ألوف البيوت الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بحجة أنها بنيت من دون ترخيص قانوني.
وقال القائمون على الحملة في «رجبيم»، إنهم لم يضعوا هذه اللافتات من باب الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بل من باب العداء لإقامتها، فهم يريدون تعريف المستوطنين بخطورة الموافقة على الشق المتعلق بإقامة دولة فلسطينية ضمن «صفقة القرن». وقال أحدهم إن إقامة دولة فلسطينية في الضفة يعني أن يصيب المستوطنات ما يصيب حالياً البلدات الإسرائيلية المحيطة بغزة، التي تسمى «أف غزة»، فتصبح «غلاف رام الله» و«غلاف نابلس» و«غلاف جنين»، وتعاني من الصواريخ والأنفاق.


فلسطين اسرائيل النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة