السيسي يبحث تحديات الأمن بالمنطقة مع رؤساء مخابرات عربية

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، رؤساء أجهزة المخابرات المشاركين في «المنتدى العربي الاستخباري» بالقاهرة، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعرب عن ترحيبه بالوفود المشاركة في المنتدى، مع تزايد حدة الأزمات المتعددة والتحديات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة، وكذا الساحتين الدولية والإقليمية، والتي تنعكس تداعياتها على أمن واستقرار الدول العربية ومستقبل شعوبها، مؤكداً دعم مصر لجميع المبادرات التي من شأنها أن تعزز التعاون بين الدول العربية في مختلف المجالات.
ونقل المتحدث عن الحضور الشكر لمصر على استضافة هذا الاجتماع المهم والذي «يسهم في تبادل الرؤى ووجهات النظر للتعامل مع التحديات المتسارعة التي تواجه المنطقة العربية»، على حد قولهم.
وأوضح في بيان أمس، أن الاجتماع شهد مناقشة أبرز الموضوعات التي تم تناولها في إطار المنتدى، خصوصاً مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والجريمة المنظمة، وكذلك أفضل الممارسات والسبل للمواجهة الفعالة لتلك التهديدات على نحو شامل يراعي الأبعاد والخصوصيات التنموية والاجتماعية والثقافية للدول العربية، ويحقق لها الأمن والاستقرار.
شارك في الاجتماع رؤساء مخابرات معظم الدول العربية، وناقشوا أولويات المرحلة والوضع الأمني العربي بشكل شامل والتعامل مع أزمات المنطقة خصوصاً ليبيا وسوريا والتدخلات الأجنبية الراهنة وانعكاسات الموقف الفلسطيني.