إشارات سريعة

إشارات سريعة

الاثنين - 1 رجب 1441 هـ - 24 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15063]

> فولفو: تتوقع شركة فولفو أن تفقد إنتاج ومبيعات أسبوعين بسبب توقف مصانعها في الصين نتيجة لتفشي فيروس كورونا، وفقاً لتصريح من مديرها التنفيذي هاكان صامويلسون. وتملك فولفو شركة جيلي الصينية التي قررت إغلاق المصانع في أول أسبوعين من العام الصيني الجديد بعد استشارة السلطات المحلية التي نصحت بأن يبقى العمال في منازلهم.

> فورد: أدخلت شركة فورد الكثير من التحسينات على طرازها السوبر «فورد جي تي» لكي تبقى في الصدارة إزاء منافسة من سيارات لامبورغيني ومكلارين. التعديلات التي دخلت على المحرك سعة 3.5 لتر بست أسطوانات زادت من قدرته 13 حصاناً إلى قدرة إجمالية تصل إلى 651 حصاناً. ويختار المشتري لون مكابح السيارة المفضل ومن بين خمسة ألوان داخلية وخطوط طولية على السقف.

> لكزس: سوف تكشف شركة لكزس عن أول سيارة بقدرات قيادة ذاتية من المستوى الثاني خلال العام الحالي. وقالت الشركة، إن السيارة الجديدة سوف تسمح للسائق بترك المقود لنظام قيادة أتوماتيكي مع بقاء العينين على الطريق للتدخل في الوقت المناسب. ويمكن تحديث نظام السيارة عبر الإنترنت للتوافق مع تقنيات المستقبل. ولم تصرح الشركة بفئات السيارات التي سوف تحمل هذه التقنية من طرازاتها الجديدة.

> منع السيارات البترولية: قدمت الحكومة البريطانية موعد منع إنتاج وتسويق السيارات البترولية الجديدة بخمس سنوات إلى 2035، وأضافت إليه أيضاً السيارات الهايبرد بأنواعها. ويسري المنع على السيارات الجديدة فقط وليس السيارات المستعملة والموجودة في الأسواق بالفعل. وهناك خطأ شائع، أن القانون سوف يمنع كل السيارات البترولية بعد 15 عاماً، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح؛ فالسيارات البترولية والهايبرد المستعملة سوف تظل في الأسواق إلى نهاية عمرها الافتراضي.

> استون مارتن: سوف تقوم الشركة بافتتاح أحدث فرع لها في الدار البيضاء، بالمغرب، على مساحة 400 متر مربع خلال الربع الثاني من العام الحالي.

> فولكسفاغن: فازت سيارة «آي دي 3» الكهربائية بجائزة أفضل سيارة عائلية لعام 2020 من مطبوعات بريطانية متخصصة عدة، من قبل أن تصل إلى الأسواق في صيف العام الحالي. وهي سيارة كهربائية هاتشباك يعتبرها البعض مستقبل السيارات المستدامة. وهي سهلة القيادة وتوفر خيارات كثيرة للبطاريات. وتحاول الشركة نشر السيارات الكهربائية على نطاق واسع بهذا الطراز، وتتحدى به «موديل 3» الشعبي من تيسلا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة