وزير الدفاع اليمني ينجو من 3 «عبوات» حوثية

الخميس - 26 جمادى الآخرة 1441 هـ - 20 فبراير 2020 مـ Issue Number [15059]
تعز: «الشرق الأوسط»

نجا وزير الدفاع اليمني الفريق محمد علي المقدشي، من تفجير ثلاث عبوات ناسفة زرعها الحوثيون على طريق يمر منه موكبه في مأرب أمس، فيما قتل 6 من مرافقيه بينهم ضباط وأُصيب آخرون.
وأكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط»، حدوث ثلاثة انفجارات يُرجح أنها لعبوات ناسفة زرعها عناصر الميليشيات الحوثية في وقت سابق وقاموا بتفجيرها عن بُعد.
وبيّن المصدر أن العبوات زُرعت في منطقة «المشجح» في مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب، حيث تدور معارك بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي التي تستميت دون جدوى لتحقيق أي تقدم في المنطقة.
وقال إن القتلى هم النقيب أحمد جحزر، والنقيب حمزة المقدشي، والملازم صلاح المقدشي، والملازم هيثم الجبني، والجندي عبد الكريم المقدشي، والجندي عمر الجشوش.
وجاءت محاولة استهداف المقدشي في وقت اشتدت فيه حدة المواجهات غرب مأرب ومع تقدم قوات الجيش الوطني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، في جبال هيلان، وبالتزامن مع تجدد القصف المدفعي المتبادل شمال شرقي مدينة تعز.
وفي تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بعد الانفجار، قال الفريق المقدشي: «لا يمكن لأي عوائق أو تحديات أو استهدافات أن تُثني اليمنيين عن المضي في استعادة الوطن ودحر الميليشيات المتمردة والجماعات الإرهابية».
...المزيد

إقرأ أيضاً ...