موسكو: توافقنا مع حفتر على أن حل الأزمة الليبية سياسي

موسكو: توافقنا مع حفتر على أن حل الأزمة الليبية سياسي

الأربعاء - 25 جمادى الآخرة 1441 هـ - 19 فبراير 2020 مـ
المشير خليفة حفتر (أرشيف – رويترز)
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء، اليوم الأربعاء عن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قوله إنه اجتمع مع المشير خليفة حفتر قائد «الجيش الوطني الليبي» واتفق معه على أن التسوية السياسية هي الخيار الوحيد في البلاد.
وأضافت الوكالة أن الرجلين «بحثا في الوضع في ليبيا وشددا على أهمية المحادثات التي أُجريت في موسكو في 13 يناير (كانون الثاني) الماضي من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وإطلاق عملية لتطبيع الوضع في البلاد». ولفتت إلى أنهما أكدا ضرورة الالتزام بقرارات مؤتمر برلين بشأن ليبيا، و«الالتزام الراسخ باستقلال ليبيا ووحدتها وسلامة أراضيها».
وأوردت وسائل إعلام روسية أن اللقاء عُقد في موسكو، وفق ما نقلته وكالة رويترز.
من جهة أخرى، أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، المتحالف مع حفتر بوجه حكومة «الوفاق» في طرابلس برئاسة فائز السراج، ضرورة مشاركة مجلس النواب في المسار السياسي الذي تعمل عليه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي. وشدد، بحسب موقع مجلس النواب، على المشاركة وفق «الثوابت الوطنية لمجلس النواب والشعب والتي لا يمكن التنازل عنها للوصول إلى دولة المؤسسات والقانون ولعدم التفريط بالمكتسبات السياسية والعسكرية التي تحققت في مشروع وطني ينهي الأزمة التي تمر بها البلاد».
ورأى صالح أن المُشكلة في ليبيا أمنية بالدرجة الأولى، محذرا من «خطورة وجود الجماعات الإرهابية والمتطرفة والمرتزقة السوريين في العاصمة طرابلس».


روسيا ليبيا الأزمة الليبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة