استطلاع رأي في طهران: 93 % مستاؤون من سوء الإدارة و75 % لن يشاركوا في الانتخابات

استطلاع رأي في طهران: 93 % مستاؤون من سوء الإدارة و75 % لن يشاركوا في الانتخابات

الاثنين - 23 جمادى الآخرة 1441 هـ - 17 فبراير 2020 مـ
متسوقون في سوق بحي تجريش شمال طهران (أ.ف.ب)

أظهرت نتائج استطلاع رأي جديد لجامعة طهران إن 93 في المائة من سكان العاصمة طهران مستاؤون من سوء الإدارة في إيران فيما قال 75.8 في المائة إنهم لن يشاركوا في الانتخابات التشريعية وسط عدم رضا 81.1 في المائة من أداء حكومة حسن روحاني في القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأفادت وكالة «فارس» نقلاً عن رئيس مركز الأبحاث الاجتماعية في جامعة طهران، أحمد نادري أن نتائج استطلاع رأي في بداية الشهر الحالي، أظهرت أن 24.2 في المائة من سكان العاصمة سيشاركون في الانتخابات التشريعية المقررة الجمعة.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان يشعرون بالرضا من الوضع الإداري في البلد، اختار 93.7 من المشاركين: لا. وبذلك فإن 5 في المائة مقتنعون بأوضاع الإدارة في البلد.

وقال 7.5 إنهم يشعرون بالرضا من أداء حكومة روحاني، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وفي المقابل، أعرب 81.1 عن عدم الرضا من حكومة روحاني. وحصلت الحكومة على 2.5 من أصل عشر نقاط لدى سؤال الإيرانيين عن أداء الحكومة الحالية.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي شارك فيه ألف شخص من مختلف مناطق طهران فإن 75.8 في المائة لن يشاركوا في الانتخابات التشريعية.

وشكلت النساء 50.1 من نسبة المستطلعة آراؤهم فيما 49.9 كانت نسبة الرجال وتراوحت أعمار المشاركين بين 31 إلى 50 عاماً. وكان 6.8 في المائة من المشاركين يحلمون دراسات جامعية فيما 51 في المائة كان المستوى الدراسي لديهم دون الثانوية.

وقال 40 في المائة إنهم يتابعون الأخبار من هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي فيما قال 26 في المائة إن شبكات التواصل الاجتماعي والفضائيات الإخبارية يشكلون مصدرهم الأساسي للمعلومات والأخبار.


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

فيديو