يوفنتوس يتخطى بريشيا بصعوبة ليشعل الصدارة الإيطالية

حقق يوفنتوس فوزا غير مقنع على ضيفه بريشيا 2 - صفر لا سيما أنه لعب في مواجهة 10 لاعبين على مدى 53 دقيقة لينفرد مؤقتا بصدارة الدوري الإيطالي بانتظار ما ستسفر عنه مباراة القمة بين لاتسيو وإنتر ميلان ضمن المرحلة الرابعة والعشرين.
وخاض يوفنتوس المباراة في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قرر مدربه ماوريتسيو ساري إراحته قبل 10 أيام من مواجهة ليون الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وكان رونالدو سجل هدفا على الأقل في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري المحلي.
في المقابل، وجد في التشكيلة جورجيو كيلليني بعد تعافيه من إصابة في الرباط الصليبي تعرض لها في المرحلة الأولى من الموسم الحالي في أغسطس (آب) الماضي وخضع على أثرها لعملية جراحية وجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.
وسيطر يوفنتوس الذي خسر مرتين في آخر ثلاث مباريات في الدوري المحلي أمام نابولي وفيرونا، على مجريات اللعب لكنه لم يخلق أي خطورة حقيقية على مرمى منافسه. وكانت أول فرصة لبريشيا بكرة رأسية للآيسلندي بيركير بياماسون سيطر عليها الحارس البولندي فويتشيخ تشيسني في الدقيقة 32.
ثم جاءت نقطة التحول في الدقيقة 37 بعد طرد الفرنسي فلوريان أيي لاعب بريشيا لاعتراضه الويلزي أرون رامزي على مشارف المنطقة فطرده الحكم بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ونجح الأرجنتيني باولو ديبالا من الركلة الحرة المحتسبة في افتتاح التسجيل ليوفنتوس بتسديدة لولبية بيسراه عانقت الزاوية العليا.
وكاد يوفنتوس يضاعف رصيده في مطلع الشوط الثاني عندما وصلت الكرة إلى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي راوغ مدافعا وأطلقها عكسية باتجاه المرمى، لكن أحد مدافعي بريشيا أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.
ودخل البوسني ميراليم بيانيتش بدلا من رامزي في الدقيقة 66 لكنه أصيب بعد ذلك بست دقائق ليحل الفرنسي بلاز ماتويدي بدلا منه.
ونجح ماتويدي في تمرير كرة متقنة بمهارة باتجاه الكولومبي خوان كوادرادو داخل المنطقة ليغمزها الأخير من فوق الحارس المتقدم مسجلا الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 74.
أجرى يوفنتوس تبديله الثالث في الدقيقة 78 بنزول قائده جيورجيو كيلليني بدلا من ليوناردو بونوتشي، حيث نال اللاعب المخضرم تحية حارة من الجماهير التي وجدت في المدرجات عقب عودته للملاعب بعد غياب لفترة طويلة للإصابة.
وأحرز هيغواين هدفا في الدقيقة 81 لكنه سرعان ما تم إلغاؤه بداعي التسلل، قبل أن يسدد اللاعب نفسه تصويبة من داخل المنطقة هزت الشباك من الخارج في الدقيقة 82.
ووقف تشيسني حائلا دون تقليص بريشيا للفارق، بعدما تصدى لقذيفة زاحفة من خارج المنطقة عن طريق ندوج في الدقيقة 87 ليبعدها إلى ركنية لم تثمر أي جديد.
وسقط سامبدوريا سقوطا مدويا على أرضه أمام فيورنتينا 1 - 5 بينها ثنائية لكل من إنريكو كييزا في الدقيقة 40 من ركلة جزاء و78. والصربي دوسان فلاهوفيتش في الدقيقة 18 من ركلة جزاء و57، بعدما منحه لاعب وسط سامبدوريا النرويجي مورتن تورسباي التقدم في الدقيقة الثامنة بتسجيله خطأ في مرمى فريقه. وسجل مانولو غابياديني هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة.
ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد مدافع سامبدوريا نيكولا مورو في الدقيقة 39 لتلقيه الإنذار الثاني، ولاعب وسط فيورنتينا الدولي الكرواتي ميلان بادلي للسبب ذاته في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وخسر ساسوولو أمام بارما بهدف وحيد سجله الدولي العاجي كواسي جرفينيو في الدقيقة 25.
وتعادل أودينيزي مع هيلاس فيرونا صفر - صفر. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ميلان مع تورينو.