الاتحاد يحسم التعاقد مع المدرب كاريلي

الاتحاد يحسم التعاقد مع المدرب كاريلي

إدارة النادي تعيد المدرسة البرازيلية بعد 13 عاماً
الأحد - 22 جمادى الآخرة 1441 هـ - 16 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15055]
جدة: ابراهيم القرشي

حسمت إدارة نادي الاتحاد ملف التعاقد مع المدرب البديل للهولندي هينك تين كات لقيادة الفريق الأول، وذلك بالتوقيع مع البرازيلي فابيو كاريلي ليتولى بموجب ذلك سدة المسؤولية الفنية للفريق، تزامناً مع نهاية مواجهة الفريق أمس، مع أولمبيك آسفي المغربي في ربع نهائي بطولة محمد السادس للأندية الأبطال.
وسيقود البرازيلي كاريلي مهمة الإشراف على الفريق انطلاقاً من تحضيرات الفريق غداً بمعقل النادي بجدة، تزامناً مع عودة البعثة من المغرب، حيث يتطلع صناع القرار إلى أن تتمكن المدرسة البرازيلية من إعادة توهج الفريق مجدداً بعد النتائج غير المرضية التي حققها الفريق على صعيد المنافسات المحلية، ومن المنتظر أن تشهد التدريبات مشاركة التونسي أنس البدري بشكل تدريجي بعد إنهائه برنامجه العلاجي من الإصابة التي لحقت به وغيبته عن مشاركة الفريق في المباريات الماضية.
ويعود الاتحاد للمدرسة البرازيلية بعد غياب دام 13 عاماً، حيث يعد البرازيلي ستيفن سواريز آخر مدرب قاد الاتحاد في 2007، حيث تناوب على تدريب الفريق في العقد الأخير مدربون من الأرجنتين والبرتغال وإسبانيا ورومانيا وسلوفينيا وتشيلي وأوروغواي وكرواتيا وهولندا وبلجيكا.
وبحسب المصادر، فإن المفاوضات الاتحاد للتعاقد مع البرازيلي كاريلي تضمنت شرطاً جزائياً لا يتجاوز رواتب أشهر محدودة، تحسباً لعدم نجاح المدرب مع أفضلية للتجديد العقد الذي سيمتد لموسم ونصف الموسم بامتيازات جديدة.
وبدأ كاريلي مسيرته التدريبية أولاً مدرباً مساعداً في الفريق الأول لنادي كورينثيانز البرازيلي، في موسم 2016، قبل أن يتولى في الموسم التالي منصب المدير الفني ليقود الفريق في 55 لقاء حقق الفوز في 30 مباراة وتعادل في 15، وتلقى 10 هزائم فقط، سجل لاعبوه 78 هدفًا وتلقى 41 هدفاً، وحقق كاريلي بطولة واحدة كمدير فني فقط، وهي الدوري البرازيلي موسم 2016 - 2017، الذي بدأ فيه مدرباً مساعداً، وأكمله مديراً فنياً منذ يناير (كانون الثاني) 2017.
وتولى كاريلي تدريب الوحدة السعودي في أغسطس (آب) 2018 حتى ديسمبر (كانون الأول) من العام نفسه، حيث قاد الفريق في 12 لقاء حقق الفوز في 6 وتعادل في 3 وتلقى 3 هزائم، واستقبلت شباكه 11 هدفاً وسجل لاعبوه 15 هدفاً، قبل أن يغادر إلى كورينثيانز البرازيلي.
وكانت نتائج فريق الاتحاد السلبية الفترة الماضية أسهمت في إقالة المدرب كات وتنصيب مساعده الهولندي بيتر هامبرج لمهمة الإشراف على الفريق، بصفة مؤقتة، حيث تولى المسؤولية الفنية خلال مواجهة الفريق أمام أولمبيك أسفي المغربي، أمس، ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، بعد انتهاء مواجهة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1 - 1 في جدة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة