عبد الله بن مساعد يستحوذ على «الهلال يونايتد» الإماراتي

عبد الله بن مساعد يستحوذ على «الهلال يونايتد» الإماراتي

اتحاد الكرة يرحب بالخطوة وعدّها تحفيزاً للمستثمرين
الجمعة - 20 جمادى الآخرة 1441 هـ - 14 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15053]
الأمير عبد الله بن مساعد في لقطة مع لاعبي الهلال يونايتد (الشرق الأوسط)
دبي: «الشرق الأوسط»

كشف الأمير عبد الله بن مساعد عن تملكه نادي «الهلال يونايتد» الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإماراتي والذي تم تأسيسه حديثاً، ليكون النادي الثالث تحت مظلته بعد شيفيلد يونايتد الإنجليزي وبارتشكوت البلجيكي.
وفي مؤتمر صحافي عقده في مدينة دبي، قال: نشكر اتحاد كرة القدم الإماراتي على الدعم الذي قدمه لنا لإطلاق هذا النادي، مضيفاً: عندما شاهدنا هذه الفرصة في الإمارات لم نتأخر لأننا نعرف مستوى الأداء في الجهات الحكومية هنا؛ ما يجعل هذا المكان مناسباً لأن يكون النادي الثالث للمجموعة.
وقدم الأمير عبد الله بن مساعد، شكره للشركات الراعية للنادي، مضيفاً: نشكرهم لثقتهم، ونحن متفائلون بهذا النادي، ونهدف إلى تقديم لاعبين مميزين في السعودية والإمارات.
وعن سبب تسمية النادي بهذا الاسم «الهلال يونايتد» كشف ابن مساعد: نقّل فؤادك حيث شئت من الهوى، ما الحب إلا للحبيب الأول، مضيفاً: نادي الهلال السعودي له مكانة في قلبي، وسبق أن كنت رئيساً له، وكذلك أخي الأمير عبد الرحمن.
وبدأ الأمير عبد الله بن مساعد رحلته الاستثمارية الرياضية قبل سنوات عدة، وذلك بشراء أسهم في نادي شيفيلد يونايتد قبل أن يستحوذ عليه بالكامل، ويعتبر شيفيلد يونايتد واحداً من أعرق الأندية الإنجليزية، حيث يتجاوز عمر النادي مائة عام وينافس حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز الخامس ويقدم نتائج مميزة.
الاتحاد الإماراتي لكرة القدم رحب بالفكرة وثمّنها، حيث أكد محمد عبد الله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة، أن «الخطوة إيجابية للغاية، وتفتح آفاقاً جديدة نحو الاستثمار في الأندية بالإمارات».
وأشار الظاهري إلى أن الاستثمار في أندية الإمارات ضمن الأهداف التي رسمها اتحاد الكرة عندما أطلق المسابقة التي تقام للمرة الأولى بمشاركة 10 أندية مملوكة لأشخاص يمولونها بشكل خاص، وفرق تابعة للجامعات.
واعتبر الظاهري امتلاك الأمير عبد الله بن مساعد، نادي الهلال يونايتد بمثابة قوة أكبر للمسابقة وتحفيز للمستثمرين الجدد على اتخاذ خطوات مماثلة في المستقبل القريب.
الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي أشار إلى أن «تطوير مسابقة دوري الدرجة الثانية قائم من أجل إتاحة فرصة أكبر للشباب لممارسة اللعبة والاستمتاع بكرة القدم وتطوير مواهبهم».


الامارات العربية المتحدة كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة