وزير الخارجية السعودي يجري مباحثات مع نظيره الأميركي

وزير الخارجية السعودي يجري مباحثات مع نظيره الأميركي

الخميس - 18 جمادى الآخرة 1441 هـ - 13 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15052]
وزير الخارجية الأميركي لدى استقباله نظيره السعودي في واشنطن أمس (واس)

استهل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة، أمس، بلقاء نظيره الأميركي مايك بومبيو في مقر وزارة الخارجية بواشنطن.

وبحث اللقاء «العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين البلدين، وأوجه التعاون والتنسيق المتبادل إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى مستجدات القضايا الإقليمية والدولية». وحضرت اللقاء سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، والوفد المرافق للوزير.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس، إن اللقاء ناقش «القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الحاجة المستمرة لمواجهة سلوك النظام الإيراني المزعزع للاستقرار». ونقلت عن بومبيو تأكيده على «أهمية الشراكة الأميركية - السعودية في مواجهة تهديدات النظام الإيراني».

وأشارت إلى أن الوزيرين «أعربا عن قلقهما إزاء أعمال العنف الأخيرة في اليمن، بما في ذلك الهجمات الحوثية عبر الحدود على المملكة العربية السعودية، واتفقا على الحاجة إلى العودة بسرعة إلى وقف التصعيد». وكرر بومبيو دعم واشنطن لجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.


أميركا السعودية أخبار أميركا السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة