أسطورة كرة القدم بيليه يعاني من الاكتئاب

أسطورة كرة القدم بيليه يعاني من الاكتئاب

نتيجة مشكلات في الحركة بعد خضوعه لجراحة بالفخذ
الثلاثاء - 17 جمادى الآخرة 1441 هـ - 11 فبراير 2020 مـ
أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه (رويترز)
برازيليا: «الشرق الأوسط أونلاين»

يعاني أسطورة كرة القدم البرازيلي، بيليه من الاكتئاب بسبب حالته الصحية السيئة، حسبما أعلن نجله ايدينهو، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال ايدينهو لبوابة «غلوبو إسبورتي» الإخبارية أمس (الاثنين): «إنه ضعيف للغاية من حيث قدرته على الحركة»، مشيرا إلى أنه خضع لجراحة في الفخذ ولم يحظ بعملية إعادة تأهيل مثالية. وأضاف: «إنه يواجه مشكلة في قدرته على الحركة وأدى ذلك لإصابته بنوع من الاكتئاب». وتابع: «إنه الملك... لقد كان دائما شخصية مثيرة للإعجاب، وهو الآن لم يعد يستطيع التحرك بالشكل المناسب».وأوضح أن والده البالغ من العمر 79 عاما يحتاج إلى مساعدة في المشي ويشعر بخجل شديد من حالته الصحية التي يصعب عليه معها مغادرة منزله.

وتدهورت الحالة الصحية لبيليه خلال الأعوام القلائل الماضية، حيث خضع لعدة جراحات في الفخذ ويعاني كذلك من مشكلات في العمود الفقري والركبة.

والعام الماضي، أصيب بيليه بالتهاب حاد في المسالك البولية وأزيلت له حصوات من الكلى.

ويعد بيليه من أفضل اللاعبين على مر التاريخ إن لم يكن أفضلهم، وهو الوحيد الذي توج بلقب كأس العالم ثلاث مرات (1958. 1962 و1970)، بعد مسيرة مظفرة سجل خلالها أكثر من ألف هدف، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتراجع ظهور بيليه في العلن مع تقدمه في السن. وفي أبريل (نيسان) الماضي، أدخل المستشفى في العاصمة الفرنسية بعيد مشاركته في حفل ترويجي لإحدى العلامات التجارية الخاصة بالساعات، مع نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي. وعانى البرازيلي يومها من التهاب في المسالك البولية، وعاد بعد أيام إلى البرازيل حيث خضع لعملية لإزالة حصوة.

وأدخل بيليه في عام 2014 إلى العناية المركزة لغسيل الكلى بعد تعرضه لالتهاب حاد في المسالك البولية، وهو يعيش بكلية واحدة منذ العام 1977 بعدما اضطر الأطباء لإزالة إحداهما بعد تعرضه لكسر في ضلعه خلال مباراة كرة قدم.


برازيل البرازيل رياضة كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة