قمة سعودية ـ يونانية تبحث علاقات البلدين والمستجدات بالمنطقة

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض أمس، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، تناولت استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها ودعمها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة.
حضر المباحثات، الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، ومحمد آل الشيخ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء (الوزير المرافق) وعادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء، ومحمد الجدعان وزير المالية، وتميم السالم مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وعصام بيت المال، سفير السعودية لدى اليونان.
وحضرها من الجانب اليوناني، وزير التنمية والاستثمار سبيريدون أدونيس جورجياذيس، ونائب وزير الخارجية كونستانتينوس فراجكوجيانيس، والسفير لدى السعودية أيوانيس تاغيس، ومستشار الأمن القومي الفريق ألكساندروس دياكوبولوس، وعدد من المسؤولين.
من جهة أخرى، عقد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، اجتماعاً في الرياض، مع رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، تناول أوجه العلاقات الثنائية، وفرص تعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة.
حضر الاجتماع، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، والوزير محمد آل الشيخ (الوزير المرافق) وخالد الحميدان رئيس الاستخبارات العامة، وعصام بيت المال السفير السعودي في أثينا، والوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء اليوناني.
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد استقبل في وقت سابق من أمس رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس. كما كان في استقباله، الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، وقد أُجريت للرئيس الضيف مراسم استقبال وحفل استقبال رسمي، وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً لرئيس وزراء اليونان والوفد المرافق له.