أستراليا المفتوحة: الأميركية الصاعدة كينن تتوج بأول ألقابها في الـ«غراند سلام»

أستراليا المفتوحة: الأميركية الصاعدة كينن تتوج بأول ألقابها في الـ«غراند سلام»

السبت - 7 جمادى الآخرة 1441 هـ - 01 فبراير 2020 مـ
الأميركية الصاعدة كينن تحمل كأس بطولة أستراليا (إ.ب.أ)
كانبرا: «الشرق الأوسط أونلاين»

تُوجت الأميركية الصاعدة صوفيا كينن، مفاجأة البطولة، بلقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب (غراند سلام)، بفوزها الصعب في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على الإسبانية غاربينيي موغوروسا حاملة لقب بطولتي «غراند سلام» بنتيجة 4 - 6. 6 - 2 و6 - 2.

ولم يسبق لكينن (21 عاماً) المصنفة 14 في البطولة أن بلغت أبعد من الدور الرابع في البطولات الكبرى حيث حققت تلك النتيجة في رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، إلا أنها خالفت كل التوقعات في ملبورن بأستراليا وأقصت لاعبة تلو الأخرى، آخرها المصنفة أولى الأسترالية آشلي بارتي من نصف النهائي.

وباتت كينن (21 سنة و80 يوماً) أصغر لاعبة تتوج بالبطولة منذ الروسية ماريا شارابوفا التي رفعت الكأس عام 2008 عن عمر 20 عاماً، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتأخرت الأميركية المصنفة 15 عالمياً في النتيجة بخسارتها المجموعة الأولى أمام المصنفة أولى عالمياً سابقاً وحاملة لقب «رولان غاروس» عام 2016 و«ويمبلدون» عام 2017. إلا أنها رفعت مستواها وحققت فوزها الثاني على الإسبانية في ثاني لقاء بينهما بعد أن تفوقت عليها أيضاً في دورة «بيجينغ» الصينية العام الماضي.

وبهذا الفوز، سترتقي كينن إلى المركز السابع في التصنيف العالمي.


وبدأت موغوروسا (26 عاماً) المباراة بشكل قوي كاسرة إرسال منافستها في الشوط الثالث من المجموعة الأولى لتتقدم 2 - 1 قبل أن ترد كينن الكسر في الشوط الثامن معادلة الأرقام بأربعة أشواط للاعبتين.

إلا أن الأميركية لم تهنأ بالكسر إذ ردت الإسبانية سريعاً في الشوط التالي قبل أن تحسم المجموعة على إرسالها 6 - 4.

وظهرت كينن بمستوى مختلف كلياً في المجموعة الثانية معتمدة على الضربات الطويلة و«الشراسة» كاسرة إرسال غاربينيي في الشوطين الرابع والثامن مستفيدة من أخطاء الأخيرة التي بلغ عددها 11 مقابل أربعة فقط للأميركية.

وبدأت المجموعة الثالثة والحاسمة متكافئة بين اللاعبتين، إذ حافظت كل لاعبة على إرسالها حتى الشوط الرابع، وحين تقدمت موغوروسا 40 - صفر على إرسال منافستها في الشوط الخامس، فشلت في الإفادة من الفرص الثلاث لكسر إرسال الأميركية التي عادت من بعيد لتحسم الشوط لصالحها.

وأفادت كنين من هذا الزخم سريعاً وكسرت إرسال الإسبانية في الشوط السادس لتتقدم 4 - 2 قبل أن تحسم اللقب بخطأ مزدوج للإسبانية.


أستراليا تنس رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة