مارك ويليس: ندعم «رؤية 2030» ونهدف لتوظيف 5200 سعودي في قطاع الضيافة

> أكد مارك ويليس الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة أكور، التي تمتلك مجموعة واسعة من الفنادق في مناطق مختلفة من العالم، تتنوع ما بين 39 علامة تجارية من الفنادق 3 وأربع 4 نجوم إلى فنادق الـ5 نجوم والفنادق الفخمة، إلى العمل على توظيف 5200 سعودي خلال الخمس السنوات القادمة في قطاع الضيافة، من خلال إنشاء برنامج التدريب الإداري السعودي (STMP) في عام 2014، وهي أول مبادرة من نوعها، باستثمارات تصل إلى 10 ملايين ريال في التعلم والتطوير.
وقال مارك ويليس إن سوق السعودية فيها طلب عال للفنادق الفخمة، التي حاليا تدعمها التأشيرات الإلكترونية والمشاريع الضخمة، ولدى أكور أكثر من 8000 موظف في السعودية، 33 في المائة منهم سعوديون.
وبخصوص استراتيجية أكور في السعودية لعام 2020 أوضح ويليس أن العمل جار مع الشركاء لضمان تنفيذ خطة «رؤية 2030»، والاندماج مع مختلف الكيانات الرئيسية مثل PIF.
وعن الاستدامة في العمل بالمملكة أعرب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة أكور، أن الاستدامة هي بالتأكيد ركيزة أساسية في رؤية 2030، ولدى أكور سجل حافل من الضيافة المستدامة مع Planet21. لكن شراكتنا مع مانتس تنقل هذا إلى مستوى جديد تماماً، حيث إن هناك مجالا كبيرا لإدخال خبرة مانتس في الفنادق البيئية إلى الكثير من المشاريع مثل العلا، ومشروع البحر الأحمر، والقدية ونيوم.