الأمم المتحدة تقر باختراق خوادمها الإلكترونية

أكد مسؤولون في الأمم المتحدة في نيويورك أنه جرى بالفعل اختراق الخوادم الإلكترونية التابعة لعدد من الوكالات الدولية، طبقاً لما كانت قد كشفته وكالة «ذي نيو هيومانيتاريان» الإخبارية. لكنهم أكّدوا أنه «تم احتواء الأضرار»، معترفين في الوقت ذاته بأن «تهديد الهجمات في المستقبل مستمر».
وكانت «ذي نيو هيومانيتاريان» قد كشفت تقريراً داخلياً سرياً من الأمم المتحدة يفيد بأنها تعرضت لهجوم إلكتروني، أدى إلى اختراق خوادمها في مكاتبها بجنيف وفيينا الصيف الماضي.
وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية فرحان حق، لـ«الشرق الأوسط»، أمس، إن «الهجوم أدى إلى اختراق مكونات في البنية التحتية الأساسية لكل من مكتب الأمم المتحدة في جنيف، ومكتب الأمم المتحدة في فيينا. وقررنا أن الحادث خطير». وأوضح أنه «كجزء من البنية التحتية التي اختُرقت، انكشفت قوائم حسابات المستخدمين». وأضاف أن «الخوادم الإلكترونية المستهدفة في جنيف هي جزء من بيئة التطوير، ولا تحتوي على بيانات اختبار حساسة من خادمَي تطوير يُستخدمان لتطوير تطبيقات الويبسايت».
وأكّد المتحدث الأممي أنه «لا يوجد أي مؤشر على أن بيانات سُحبت من فيينا»، علماً بأنه «كان من الممكن للمتطفلين رؤية البيانات، لكنّ سجلات النظام لم تُظهر أي إشارة إلى سحب بيانات من ذلك الخادم الإلكتروني».

المزيد...