إصابة ثالثة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

إصابة ثالثة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

الأحد - 30 جمادى الأولى 1441 هـ - 26 يناير 2020 مـ
صورة للمبنى الرئيسي لمركز بروفيدنس الطبي الإقليمي في واشنطن بعد الإعلان عن أول حالة إصابة في الولايات المتحدة بفيروس كورونا (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكدت السلطات الصحية في كاليفورنيا، اليوم (الأحد)، وجود إصابة ثالثة بفيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة في مقاطعة أورنج بولاية كاليفورنيا، لرجل سافر إلى مدينة ووهان الصينية مركز الوباء، وفق ما ذكرته السلطات الصحية.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية في مقاطعة أورنج أن الشخص المصاب هو مسافر قادم من ووهان بوسط الصين، وهي مصدر وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي أودى حتى الآن بحياة 56 شخصاً، وأصاب ألفي شخص.

وأكدت مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها أن التحاليل الطبية للمريض أثبتت أنه مصاب بفيروس «كورونا» المستجدّ. وقد وُضع في غرفة معزولة في مستشفى محلي وحالته غير خطيرة.

وقالت هيئة الرعاية الصحية: «ليس هناك من دليل على أن عدوى من شخص إلى آخر حصلت في مقاطعة أورنج. خطر الانتقال المحلي لا يزال حتى الآن ضئيلاً». ولم تُعطَ أي تفاصيل حول كيفية وصول الشخص إلى الولايات المتحدة ولا حول هويته.

والمصابان الآخران في الولايات المتحدة هما امرأة في الستينات من العمر عادت من ووهان في 13 يناير (كانون الثاني) ، وتقطن في شيكاغو ورجل ثلاثيني من ولاية واشنطن زار أيضاً المدينة الصينية مؤخراً.

وأعلنت الولايات المتحدة اليوم (الأحد) أنها ستنظّم عملية إجلاء موظفيها الدبلوماسيين ورعاياها العالقين في ووهان، جراء العزل الذي تخضع له المدينة.

وسجلت إصابات بالفيروس في أوروبا وأستراليا رغم تعزيز الإجراءات لمحاولة منع تفشي المرض. وأُعلن عن الاشتباه بإصابة شخص في كندا.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة