موجة سخرية من شعار قوة الفضاء الأميركية واتهامها بتقليد «ستار تريك»

يبدو أن الشعار الذي كشف الرئيس الأميركي دونالد ترمب النقاب عنه حديثاً للقوة الفضائية الأميركية يشبه ذلك الذي استخدم في مسلسل «ستار تريك» من قبل.
ولاحظ الناشطون على موقع «تويتر» أن الشعار يحمل شبهاً غريباً بشارات من سلسلة «ستار تريك» للخيال العلمي التلفزيونية، بحسب تقرير لهيئة الإذاعة التلفزيونية «بي بي سي».
وترك هذا التشابه القوي الكثير من النقاد مذهولين، لكن آخرين عبر الإنترنت أصروا على أن شعار القوات الفضائية يستند إلى ذلك الخاص بشعار سلاح الجو الأميركي.
ويأتي الجدل حول الشعار بعد السخرية التي اندلعت الأسبوع الماضي عندما كُشف عن أن قوات سلاح الجو سترتدي زياً موحداً يحتوي على تصميم مموه للغابات.
وقال ترمب، الذي كشف النقاب عن الشعار أمس (الجمعة): «بعد التشاور مع القادة العسكريين والمصممين وغيرهم، يسرني أن أقدم الشعار الجديد لقوة الفضاء الأميركية، الفرع السادس لجيشنا العظيم!».
https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1220821545746141187?s=20
وقام جورج تاكي، نجم مسلسل «ستار تريك» التلفزيوني الأصلي في الستينات من القرن الماضي، بالتغريد تعليقاً على الشعار، وكتب: «نحن نتوقع بعض الإتاوات من استعمال هذا الشعار».
وغرد مستخدم آخر على «تويتر» مازحاً: «يبدو أن القوات الجوية قامت بنسخ الواجب المنزلي لستار تريك».
وتعليقاً على السخرية التي أثارتها ملابس قواتها «المموهة»، بررت الهيئة العسكرية الجديدة اعتماد هذا الزي الرسمي بكونها «تستخدم زي القوات الجوية الحالي» من أجل «توفير تكاليف تصميم إنتاج وحدة جديدة».
وكان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد اعتبروا أن الزي الجديد «مناسب للغابات»، وتساءل آخرون: «هل هناك حاجة للتمويه في الفضاء؟».