التونسية أُنس تطيح بأفضل لاعبة بريطانية في «أستراليا المفتوحة»

التونسية أُنس تطيح بأفضل لاعبة بريطانية في «أستراليا المفتوحة»

الثلاثاء - 26 جمادى الأولى 1441 هـ - 21 يناير 2020 مـ
التونسية أنس جابر(إ.ف.ب)
ملبورن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قدمت التونسية أُنس جابر المصنفة 78 عالميا عرضا رائعا وفازت على البريطانية جوهانا كونتا 6 - 4 و6 - 2 في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء.

وخسرت أفضل لاعبة بريطانية، والمصنفة 12 بالبطولة، في أكثر من ساعة بقليل على الملعب رقم 1 في مباراة تأجلت من يوم الاثنين بسبب الأمطار وبدا أن كونتا لم تصل بعد إلى مستواها عقب المعاناة من إصابة في الركبة أبعدتها طويلا خلال موسم 2019.

وارتكبت كونتا، التي بلغت قبل النهائي في ملبورن بارك منذ أربع سنوات وكذلك في رولان غاروس العام الماضي، 19 خطأ سهلا وعانت للفوز بأشواط إرسالها أمام اللاعبة التونسية لكن رغم ذلك ظهرت الابتسامة على وجهها خلال المؤتمر الصحافي.

وقالت كونتا للصحافيين «هذا شيء غير محظوظ. هذا جزء من اللعبة وهذا جزء من أسلوب لعبي وهذا الشيء سيحدث مع الوقت والمباريات».

وأضافت «أعتقد أن أهم شيء هو أني بدأت اللعب مجددا. ومن الجيد بالنسبة لي أني لائقة بدنيا مقارنة بما كنت عليه في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي. أعتقد من المهم أن أمنح نفسي هذا الوقت للوصول إلى المستوى الذي أريد الوصول إليه».

وكسرت أُنس، التي فازت على كونتا بمجموعتين متتاليتين في إيستبورن العام الماضي، إرسال كونتا للمرة الرابعة لتفوز بالمباراة عندما ردت اللاعبة البريطانية الكرة بضربة خلفية خاطئة.

وستلعب اللاعبة التونسية في الدور الثاني مع ماديسون برينغل أو كارولين غارسيا.
أستراليا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة