وزير الإسكان السعودي يتفقد مشروع «سرايا الغروب» في الخبر

وزير الإسكان السعودي يتفقد مشروع «سرايا الغروب» في الخبر

إنجاز 55 % من الأعمال الإنشائية
الثلاثاء - 26 جمادى الأولى 1441 هـ - 21 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15029]
وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل خلال زيارة مشروع «سرايا الغروب» في الخبر
الخبر: «الشرق الأوسط»

تفقد ماجد الحقيل، وزير الإسكان السعودي، مشروع «سرايا الغروب» بمدينة الخبر، الذي تعمل شركة «دار وإعمار للاستثمار والتطوير العقاري» على تطويره لصالح المستفيدين من برامج وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وذلك ضمن الشراكة بين الوزارة والشركة التي تشمل تطوير 2100 وحدة سكنية في كل من الرياض والخبر.
ويمتد المشروع، الذي يقع في حي العزيزية بالخبر، على مساحة 40 ألف متر مربع، ويضم 116 وحدة سكنية من نوع «فيلا»، بأسعار تتراوح بين 744 ألف ريال (198 ألف دولار)، و1.025 مليون ريال (273 ألف دولار)، وستتاح وحدات المشروع أمام المستفيدين من برامج وزارة الإسكان بأقساط شهرية تبدأ من 1600 ريال، وضمن خيارات تمويلية ميسّرة.
وأعرب الحقيل في تغريدة عبر «تويتر» عقب الزيارة عن شكره وتقديره لشركاء الوزارة الذين «يعملون بكل طاقتهم من أجل تحقيق الهدف الواحد المتمثل بتسهيل سبل تملك السكن لجميع المواطنين»، مبدياً سروره لما شاهده خلال جولته التفقدية من تطورات في سير الأعمال والتقدم في إنجاز تلك المشاريع.
وقدّم أسامة الخنيزي، الرئيس التنفيذي لشركة «دار وإعمار»، موجزاً حول سير الأعمال الإنشائية، والمواصفات المعتمدة في المشروع، مؤكداً إنجاز 55 في المائة من الأعمال الإنشائية قبل الموعد المحدد في الجدول التنفيذي، مشيراً إلى أن الشركة تعمل بشكل مكثف على تسريع وتيرة تنفيذ الوحدات السكنية ليتسنى تسليمها قبل الموعد المحدد في الخطة الزمنية المتفق عليها.
وكشف الخنيزي عن تسليم الدفعة الأولى من وحدات «سرايا الغروب» في 1 يوليو (تموز) المقبل، على أن تُسلم الدفعة الثانية في موعد أقصاه سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك قبل 6 أشهر من الموعد المحدد وفقاً للجدول الزمني.
وتطرق إلى أن مشروع «سرايا الغروب» يعد باكورة المشاريع التي تعمل الشركة على تطويرها تحت مظلة شراكتها مع وزارة الإسكان، وأنها «حريصة على تقديم تجربة نموذجية من خلال هذا المشروع عبر تطوير مجتمع سكني متكامل الخدمات، ويتيح أمام قاطنيه أسلوب حياة جذاباً بالنظر إلى ما يتمتع به من مزايا كالموقع الحيوي والبنية التحتية المتطورة، والتصميم المثالي المناسب للأسرة السعودية وخصوصيتها، إلى جانب الضمانات والمعايير الإنشائية عالية الجودة التي تمت مراعاتها عند تنفيذ المشروع، والقيمة المُضافة بالنسبة لأسعار الوحدات». وأكد أن نسبة حجوزات وحدات المشروع منذ اعتماده وتسلم رخصة البيع على الخريطة من «وافي»، تجاوزت 92 في المائة، في الوقت الذي تم فيه اعتماد المشروع من معظم البنوك والجهات التمويلية لتمكين المستفيدين من إتمام عملية التملك بسهولة ووفق خيارات تمويلية ميسرة.
وتعدّ «دار وإعمار» من أبرز المطورين العقاريين الذين يرتبطون باتفاقيات تعاون وشراكة مع وزارة الإسكان. فإلى جانب مشروع «سرايا الغروب»، فإن الشركة تعمل على تطوير مشروع «سرايا النرجس» في مدينة الرياض، الذي يمتد على مساحة نحو 750 ألف متر مربع، ويشمل 1984 وحدة سكنية متعددة المساحات والفئات وموزعة بين الفيلات والشقق السكنية، ليصبح بذلك إجمالي عدد الوحدات السكنية التي تعمل الشركة على تطويرها لصالح المستفيدين من برامج وزارة الإسكان، نحو 2100 وحدة سكنية.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة