عشرات القتلى حصيلة معارك عنيفة في اليمن

ذكرت مصادر قبلية أن معارك عنيفة جرت ليل الجمعة - السبت، بين المتمردين الحوثيين وقبائل وسط اليمن، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.
وفي المنطقة نفسها قتل 10 من مسلحي «القاعدة» في غارة لطائرة من دون طيار أميركية على الأرجح، كما قالت المصادر نفسها.
كما أضافت هذه المصادر أن عناصر «أنصار الله» حاولوا 3 مرات مهاجمة مواقع قبلية في الجبال المطلة على رداع في محافظة البيضاء.
وأكد أحد هذه المصادر القبلية في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية: «تصدينا لهم في كل مرة وبخسائر جسيمة»، مشيرا إلى أن «المعارك أدت إلى سقوط عشرات القتلى خصوصا في صفوف الحوثيين»، فيما لم يذكر المصدر أي رقم محدد لحصيلة القتلى في هذه المعارك التي وصفها «بالعنيفة جدا».
من جهة ثانية، ذكر مصدر قبلي آخر أن الحوثيين يواصلون عملية توسعهم ويسعون إلى تعزيز وجودهم في هذه المنطقة، حيث لم ينجحوا في بسط سلطتهم على كل مدينة رداع.
وكان المتمردون الحوثيون قدموا من معقلهم صعدة (شمال)، وسيطروا في 21 سبتمبر (أيلول) على العاصمة صنعاء. وقد واصلوا عمليتهم جنوبا وسيطروا على مرفأ الحديدة على البحر الأحمر وعلى أراض في محافظات ذمار وإب والبيضاء.
وقال المصدر نفسه إن الحوثيين استفادوا ليل الجمعة - السبت من دعم وحدات للمدفعية شريكة لهم، في معلومات لم يؤكدها مصدر مستقل.
من ناحية أخرى، ذكرت مصادر قبلية عدة أن طائرة من دون طيار استهدفت آليتين تقلان عناصر من تنظيم القاعدة، ما أسفر عن سقوط 10 قتلى.