اتفاق ينهي إضراب الأسير زهران

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس، عن اتفاق بين الأسير أحمد زهران وإدارة سجون الاحتلال يعلق بموجبه زهران إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 113 يوماً.
وقال مدير الوحدة القانونية في هيئة الأسرى، المحامي جواد بولس، إن الاتفاق «قضى بتحويل الأسير زهران للتحقيق الأمني بعد تعليقه الإضراب، وانتظار نتائج هذا التحقيق»، علماً بأنه معتقل إدارياً «بلا تهمة» منذ شهر مارس (آذار) 2019، ومن المفترض أن ينتهي الأمر الأخير الصادر بحقه بتاريخ 26 فبراير (شباط) المقبل.
وأكدت الهيئة، أن المحكمة العسكرية للاحتلال كانت قد رفضت الاستئناف المقدم باسمه في السابع من الشهر الحالي، بذريعة ضرورة إخضاعه للتحقيق، علماً بأن محققين من مركز تحقيق وتوقيف «المسكوبية» كانوا قد حضروا للتحقيق معه في يوم إضرابه الـ90 في «عيادة سجن الرملة»، ولم يتمكنوا من إتمامه لصعوبة الوضع الصحي.
وأكدت الهيئة، أن إدارة سجون الاحتلال مارست التعذيب بحق الأسير زهران خلال إضرابه، فقامت بعزله انفرادياً منذ اليوم الأول للإضراب، ونقّلته بين السجون والمستشفيات؛ ما فاقم من وضعه الصحي، مشيرة إلى أنه وصل لمرحلة لا يستطيع الوقوف فيها، وفقد من وزنه نحو 40 كغم، ووصلت نبضات قلبه إلى 35.