مقتل ناشط برصاص مسلحين في الناصرية

مقتل ناشط برصاص مسلحين في الناصرية

إصابة 40 من المتظاهرين والقوات الأمنية في واسط
الثلاثاء - 18 جمادى الأولى 1441 هـ - 14 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15022]
مظاهرة طلابية في النجف أول من أمس (أ.ف.ب)
بغداد: «الشرق الأوسط»

أفاد شهود عيان، أمس، بمقتل ناشط عراقي برصاص مسلحين قرب منزله في إحدى المناطق جنوب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار (375 كيلومتراً جنوب بغداد).
وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية اغتالوا المتظاهر حسن هادي مهلهل بإطلاق 4 رصاصات عليه من مسدس كاتم للصوت، قرب منزله في ناحية العكيكة التابعة لقضاء سوق الشيوخ جنوب الناصرية، ولاذوا بالفرار.
وتشهد مدن المظاهرات في العراق عمليات اغتيال شبه يومية تطال المتظاهرين والناشطين المدنيين من قبل مجهولين باستخدام الرصاص الحي.
من ناحية ثانية، شهدت مدينة كربلاء العراقية أمس إضراباً تمثل في إغلاق الدوائر الحكومية والشوارع والجسور، استنكاراً لمقتل متظاهرين خلال الساعات الـ24 الماضية برصاص القوات الأمنية وسط المدينة. وقال شهود عيان إن متظاهرين شرعوا منذ ساعات الصباح الأولى في إغلاق الطرق والجسور الرئيسية بالإطارات، منعت حركة السيارات والتنقل بين الأحياء، مما أدى إلى عدم قدرة الموظفين على الوصول إلى مقار عملهم. وقامت مجاميع من المحتجين بإغلاق مباني جامعة كربلاء وجامعة أهل البيت الأهلية، ونصبوا سرادق اعتصام لمنع وصول الطلاب والانتظام بالدوام الرسمي.
وشملت عملية الإضراب حركة السيارات في مناطق وسط كربلاء، فيما شوهد المواطنون وهم يتوجهون إلى ساحة التظاهر للمشاركة في المظاهرات الاحتجاجية مشياً على الأقدام، في ظل انتشار أمني كبير، خصوصاً في محيط «ساحة التربية» مركز الاعتصامات والمظاهرات الاحتجاجية في كربلاء. وشهدت مدينة كربلاء الليلة قبل الماضية اضطرابات أدت إلى إحراق مقر «منظمة بدر» الشيعية بزعامة هادي العامري، وعدد من الأبنية والمطاعم.
وفي الكوت، مركز محافظة واسط (170 كلم جنوب شرقي بغداد) أصيب نحو 40 من المتظاهرين والقوات الأمنية بعد مصادمات بينهما في شارع الهورة وساحة الكوت، أمس، استخدمت القوات الأمنية خلالها الغازات المسيلة للدموع، فيما استخدم المتظاهرون الحجارة. وذكر شهود عيان أن المتظاهرين أحرقوا الإطارات وقطعوا الشوارع، وسط هتافات تندد بعنف القوات الأمنية ضد المتظاهرين السلميين. وأكد الشهود أن محافظة واسط تشهد إضراباً عن الدوام في الجامعات والمدارس الثانوية، وعدد من الدوائر الحكومية، للمطالبة بالشروع في تشكيل حكومة جديدة ونبذ العنف.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة