الجيش الليبي يسيطر على أكبر معاقل "أنصار الشريعة"

تمكنت وحدات من الجيش الليبي النظامي، والجيش الوطني الذي يقوده اللواء المتقاعد خليفة حفتر من إحكام السيطرة على "كتيبة شهداء 17 فبراير" أبرز معسكر عسكري لتنظيم "أنصار الشريعة" في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.
وقال المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش العقيد أحمد المسماري اليوم (الجمعة)، إن "الجيش تقدم باتجاه مقر كتيبة 17 فبراير ودخلها".
وأضاف أن "الجيش يقوم بعملية تمشيط واسعة للمعسكر والمنطقة المحيطة به".
وبث اللواء 204 دبابات التابع للجيش بث عبر حسابه الرسمي في (فيسبوك) مساء اليوم فيديو لآمر اللواء العقيد المهدي البرغثي، ومعه عدد من المقاتلين أمام البوابة الرئيسية لمقر "كتيبة شهداء 17 فبراير"، يعلن فيه السيطرة على المعسكر الواقع على المدخل الغربي لمدينة بنغازي مقابل جامعة المدينة.
وبحسب مصادر إعلامية محلية فقد استقبل مركز بنغازي الطبي ثماني جثث على الأقل اليوم، أغلبها مازالت مجهولة الهوية، وعثر عليها الجيش خلال عمليات تمشيط منطقة الكويفية شرق بنغازي.
ومنذ الأربعاء قبل الماضي تخوض الكتيبة 21 صواعق واللواء 204 دبابات، التابعان للجيش الليبي اشتباكات طاحنة وحرب شوارع مع مليشيات "مجلس شورى ثوار بنغازي" و "أنصار الشريعة". وتدعم الجيش في هذه العملية مجموعات من قوات اللواء حفر والمتطوعين المدنيين.
ونفذ الجيش أمس (الخميس) معززا بمسلحين موالين للواء حفتر عمليات دهم واسعة استهدفت منازل وممتلكات عدد من قادة المتشددين.
وقتل أمس 30 شخصا في مواجهات وأعمال عنف متفرقة في بنغازي، ما يرفع حصيلة الضحايا في هذه المدينة منذ حوالى أسبوع إلى 157 قتيلا على الأقل.
وفي مدينة "شحات" شمال شرقي البلاد خرج مئات المواطنين مساء اليوم في مظاهرات شعبية داعمة للجيش ومنددة بـ"الإرهاب". شارك فيها ناشطون ومنظمات مجتمع مدني من مدينة البيضاء.