الأخضر الأولمبي في مهمة حسم العبور إلى ربع نهائي آسيا

يسعى المنتخب السعودي تحت 23 عاماً لحسم تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا ومواصلة طريقه نحو حصد أحد بطاقات التأهل إلى أولمبياد «طوكيو 2020»، وذلك حينما يواجه المنتخب القطري اليوم في الجولة الثانية من المجموعة الثانية من النهائيات المقامة حالياً في العاصمة التايلندية بانكوك.
وستنطق مباراة الأخضر الأولمبي عند الساعة «1:15» مساء بتوقيت المملكة على ملعب سامات حيث سيضمن الفوز تعزيز الصدارة للمجموعة وقد يعني أيضاً تأكد العبور للدور الثاني في حال فوز أو تعادل اليابان في مواجهة المنتخب السوري على اعتبار أن اليابان لا تملك أي نقطة فيما يملك المنتخب السوري نقطة وحيدة.
وسيلعب الأخضر بكل قوته من أجل الفوز والمحافظة على المكتسبات الكبيرة التي تحققت في المباراة الأولى من حيث الفوز على المنتخب الياباني القوي والمستضيف للأولمبياد المقبل ورد الدين لهذا المنتخب الذي أبعد الأخضر عن الوصول إلى الأولمبياد الماضي، إضافة إلى الفوز بنهائي كاس آسيا 2016 التي أقيمت في البحرين بوجود غالبية العناصر الموجودة في المنتخبين إضافة إلى رأس الهرم الفني بالمنتخب السعودي سعد الشهري حيث انتهت تلك المباراة بالركلات الترجيحية.
وأظهر المنتخب السعودي شخصية البطل في المباراة الأولى من خلال السيطرة على غالبية فترات المباراة والمبادرة في الهجوم، كما أنه لم يتأثر كثيراً بإصابة عدد من نجومه يتقدمهم عبد الله الحمدان وأيمن الخليف وخروجهما الاضطراري، حيث لقي الأخير إضافة إلى نجم المباراة السابقة عبد الرحمن غريب إشادة كبيرة من المدرب الياباني بعد نهاية المباراة.
ورغم خروجهما مصابين في المباراة الماضية فإن الحمدان والخليف من المرجح أن يكونا متاحين للمدرب الشهري للوجود في القائمة الأساسية أو على الأقل على مقاعد البدلاء بحسب التقارير الطبية بشأنهما.
ولم يتردد مدرب المنتخب السعودي سعد الشهري في التأكيد على أن الطموح في هذه النهائيات هو حصد الذهب والوجود المؤكد في الأولمبياد المقبل وذلك نتيجة الثقة الكبيرة التي بات عليها من الأداء الفني والروح القتالية التي ظهر بها اللاعبون في المباراة الأولى وقبلها في المباريات الودية الاستعدادية لهذه النهائيات.
ويضم المنتخب السعودي مجموعة مميزة من اللاعبين بعضها نال فرصة الوجود مع المنتخب الأول في التصفيات الآسيوية الأولية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم «2020» وكأس آسيا «2023» وكذلك بطولة كأس الخليج الماضية عدا المشاركة مع فرقهم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي يتقدمهم عبد الله الحمدان وحسان تمبكتي وغيرهم من الأسماء مما أكسبهم الكثير من الخبرة.
من جانبه قال اللاعب عبد الرحمن غريب إن العزيمة كبيرة بالمواصلة بنفس القوة في المباريات القادمة حيث تم طي الفوز على اليابان والتفكير في مباراة اليوم.
فيما أشاد اللاعب عبد الرحمن اليامي بما قدم في الخطوة الأولى من التصفيات واعد بتقديم الأفضل في المباريات المقبلة لحصد منجز جديد للكرة السعودية.
أما اللاعب خالد الدبيش فقد شدد على أن الجهاز الفني درس المنتخبات الموجودة في نفس المجموعة من حيث الأداء الفني والقدرات والنهج الذي يسلكونه داخل أرض الملعب ووضع الخطة المناسبة للفوز كما حصل في المباراة الأولى ضد اليابان حيث تمت دراسة المنافس جيداً وتم تحقيق الفوز والبداية الإيجابية في النهائيات.