ليلة أوبرالية ساحرة في أحضان الطبيعة الخلابة بـ«العلا»

في أحضان الطبيعة الساحرة للعلا، أحيا الفنان العالمي خوسيه كاريراس ليلة أوبرالية ساحرة، خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع والتي حملت عنوان «الهيبة الإسبانية»، أدى خلالها العديد من روائعه الغنائية أول من أمس ضمن فعاليات مهرجان «شتاء طنطورة» الثقافي الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا.
وغشت «الهيبة الإسبانية» الحفل الموسيقي العالمي الذي أقيم على مسرح «مرايا» الذي يعدّ أكبر مسرح مرايا على مستوى العالم ويمثل تحفة فنية معمارية حديثة بعد أن تم تحديثه وتطويره ليتسع لنحو 500 ضيف مع إضافة نظم صوتية مسرحية أوبرالية عالية الجودة.
ويعدّ «كاريراس» من أشهر مغني الأوبرا على مستوى العالم، والذي وُلد في 5 ديسمبر (كانون الأول) عام 1946 في برشلونة في إسبانيا، وبدأت مسيرته المهنية منذ كان صغيراً حين قدَّم أول عرض له في دار الأوبرا في برشلونة وكان في الحادي عشر من عمره فقط. وتقدم بسرعة في السبعينات، فغنَّى لأول مرة في أميركا في أوبرا «مدام بترفلاي»، وذاعت شهرته على مستوى العالم في منتصف ذلك العقد وقدّم أدواراً رئيسية في 24 عرضاً أوبرالياً.
وفي الثمانينات غنى مع أشهر مغني السوبرانو في العالم ومنهم بريجيت نلسون، وفيوريكا كورتيز، وريناتا سكوتو، وسيلفيا ساس وتيريزا ستراتاس، بالإضافة إلى شراكته مع كاتيا ريكياريلي. وفي عام 1987 انهار «كاريراس» بشكل مفاجئ في إحدى جلسات التسجيل ليتم تشخيصه باللوكيميا. إلا أنه تمكن من التغلب على المرض واستعادة صحته.
ويضم مهرجان شتاء طنطورة العديد من الفعاليات المتنوعة الأخرى في الأسواق المحلية والحديقة الشتوية والمزارع والبلدة القديمة. حيث يقدم على مدى 12 أسبوعاً جملة من الفعاليات والأنشطة الثرية التي تعبر عن التقاء ثقافات الشرق والغرب، تجسيداً لامتداد إرث العلا الحضاري ورمزيتها التاريخية، والتي بقيت ملتقى للثقافات والحضارات من مختلف بقاع العالم على مدى التاريخ.
كما يقدم موسم شتاء طنطورة كذلك مجموعة كبيرة من التجارب المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع الزوار وتناسب جميع الأذواق، سواء للأفراد أو المجموعات أو العائلات، من مختلف الشرائح. وتقام فعاليات شتاء طنطورة في عطلات نهاية الأسبوع، وتستمر حتى 7 مارس (آذار).