مرجع شيعي عراقي يدرس ترشيح نفسه خلفاً لعبد المهدي

أعلن المرجع الشيعي العراقي قاسم الطائي أنه يدرس ترشيح نفسه لرئاسة الحكومة العراقية خلفا للمستقيل عادل عبد المهدي. وقال بيان لمكتب الطائي إن «الأخير تلقى مطالبات كثيرة من قبل المتظاهرين بالترشح للمنصب، وخاصة من قبل متظاهرين في محافظة ذي قار، بينوا خلالها ثقتهم به وقدرته على انتشال البلد من الواقع الحالي».
وأضاف البيان أن «الطائي يمتلك برنامجا كاملا لهذه المهمة يتضمن القضاء على الفساد وتقديم كل الفاسدين من 2003 ولحد الآن للمحاكمة مهما علا شأنهم، كبيرهم وصغيرهم». وأشار البيان إلى أن «الطائي لم يحسم موقفه بعد من هذا الترشيح، لكنه يدرس الموضوع بكل جدية».
يذكر أن رجل الدين هذا هو الوحيد من بين رجال الدين الذي عبر أكثر من مرة عن رغبته واستعداده للترشح لرئاسة الوزراء في وقت لم تعلن ساحات التظاهر سواء في بغداد والمحافظات عن إدراج اسمه ضمن أسماء من يتم طرحهم كمرشحين لرئاسة الوزراء خلفا لعبد المهدي الذي لم تتمكن الكتل السياسية حتى الآن من الاتفاق على مرشح بديل له.
ويجري عبد المهدي لقاءات مع القادة الكرد، سواء في أربيل حيث التقى زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، أو السليمانية حيث التقى أبرز قادة الاتحاد الوطني الكردستاني.