وزير الحرس الوطني يدشن بوابة الأنظمة الإلكترونية الموحدة والمعرض المصاحب

دشن الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، وزير الحرس الوطني، بوابة الأنظمة الإلكترونية الموحدة بالوزارة، واستعرض أنظمة الإسناد الفني والنظام المالي والأرشفة الإلكترونية، ونظام القوى العاملة والرواتب وقواعد المعلومات، ونظام الإمداد والتموين، واستمع إلى شرح مفصل عن هذه الأنظمة، وكيفية تعامل المستفيدين معها، وما تقدمه هذه الأنظمة من تسهيلات نحو التحول لخدمات الحكومة الإلكترونية، التي قطع الحرس الوطني شوطا كبيرا في تحقيقها.
جاء ذلك خلال زيارة الأمير متعب بن عبد الله، أمس، إلى مركز المعلومات بالوزارة، وشملت زيارته قسم التشغيل والتقنية بالمركز، حيث تجول في المعرض التقني بمركز المعلومات في الحرس الوطني، الذي اشتمل على عروض للأنظمة المنفذة بالمركز، مثل نظام الإسكان الذي يربط جميع المدن السكنية والمستفيدين من هذه الخدمات من منسوبي الحرس الوطني. واستمع إلى شرح من المختصين عن كيفية عمل وأداء تقنية التشغيل الخاصة بشبكة الحرس الوطني الإلكترونية الداخلية والخارجية، واطلع على مجسم مشروع مركز المعلومات والأبحاث والتميز، والذي يعدّ أحد المشاريع المستقبلية لمركز المعلومات.
وكان في استقبال الأمير متعب بن عبد الله الفريق محمد بن خالد الناهض رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني، والعميد مهندس عبد العزيز بن حمد المقبل مدير مركز المعلومات المكلف بالوزارة، وعدد من ضباط ومنسوبي مركز المعلومات.
وألقى مدير مركز المعلومات المكلف بالوزارة كلمة، بيّن فيها أن المركز يعد الذراع التقنية للوزارة، ويسعى إلى تقديم خدمات إلكترونية ذات مستوى راق لتيسير الأعمال الإدارية. فيما استمع وزير الحرس الوطني إلى إيجاز عن مهام مركز المعلومات وعصر المعرفة، تضمن رؤية المركز ورسالته المستقبلية والخطط والتجارب المعرفية التي يسعى للاستفادة منها في المجالات الإدارية والفنية والعسكرية للرفع من التأهيل المعرفي لمنسوبي وزارة الحرس الوطني، وناقش مع مسؤولي المركز عددا من الموضوعات حول الخطط المستقبلية للأنظمة الإلكترونية ومجالات تطبيقها.
حضر الجولة الفريق فيصل بن عبد العزيز بن لبدة، المستشار بمكتب وزير الحرس الوطني، ورؤساء الهيئات العسكرية، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة.