نادال وديوكوفيتش يسجلان بداية قوية في كأس الرابطة لمحترفي التنس

قاد كل من لاعبي التنس الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش منتخب بلاده إلى بداية قوية أمس السبت في النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة العالمية لمحترفي التنس والمقامة حاليا في أستراليا.
وحقق كل من اللاعبين الفوز في مباراته الأولى ليقود منتخب بلاده إلى فوز ثمين على منافسه في بداية مشواره بالبطولة.
كما استغل لاعبا التنس الفرنسيان جايل مونفيس وبينوا بيير خبرتهما الكبيرة وقادا منتخبا بلادهما إلى بداية قوية في منافسات النسخة الأولى من البطولة التي شهدت أيضا فوزا مستحقا للمنتخب الياباني على أوروغواي وصعبا للأرجنتين على بولندا.
وحقق نادال المصنف الأول عالميا الفوز على الجورجي نيكولاس باسيلاشفيلي 6 - 3 و7 - 5 في المجموعة الثانية ليفوز المنتخب الإسباني على نظيره الجورجي 3 - صفر بعدما افتتح الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت فعاليات هذه المواجهة بالتغلب على الجورجي ألكسندر ميترفيلي 6- صفر و6 - صفر.
وفي مباراة الزوجي بهذه المواجهة، فاز الثنائي الإسباني بابلو كارينو بوستا وفيليسيانو لوبيز على الثنائي الجورجي ألكسندر باكشي وجورجي تسيفادزه 6 - 3 و6 - 4.
وفي نفس المجموعة، تغلب المنتخب الياباني على نظيره الأوروغوياني 3 - صفر.
وفاز الياباني جو سويدا على مارتن كويفاس لاعب أوروغواي 6 - 1 و6- 3 كما فاز الياباني الآخر يوشيهيتو نيشيوكا على الأوروغوياني بابلو كويفاس 6 - صفر و6 - 1 في مباراة استغرقت 54 دقيقة فقط قبل أن يحقق الثنائي الياباني توشيهيدي ماتسوي وبن ماكلاكلان الفوز على الشقيقين كويفاس 7 -6 (7 - 5) و6 - 4.
وفي المجموعة الأولى، تغلب الصربي ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 7 - 6 (7 - 5) و7 - 6 (8 - 6) ليقود الفريق الصربي إلى الفوز 3 - صفر على جنوب أفريقيا بعدما افتتح الصربي الآخر دوسان لايوفيتش فعاليات هذه المواجهة بالفوز على ليويد هاريس 3 - 6 و7 -6 (7 - 4) و6 - 4 كما شهدت مباراة الزوجي فوز الثنائي الصربي نيكولا كاشيتش وفيكتور ترويشكي على الثنائي رافين كلاسين وروان رولوفسه 6 - 3 و6 - 2.
وفي نفس المجموعة، حقق كل من مونفيس وبيير الفوز في مباراته ليقودا الفريق الفرنسي إلى الفوز 2 - 1 على نظيره التشيلي في أولى مواجهات المجموعة.
وتغلب مونفيس على كريستيان جارين المصنف الأول في تشيلي 6 - 3 و7 - 5 في مباراة استغرقت 80 دقيقة لتكون بداية قوية له في الموسم الحالي.
وفاز زميله بيير على التشيلي نيكولاس ياري في المباراة الأخرى 6 - 7 (3 - 7) و6 - 3 و6 - 3 ليتقدم المنتخب الفرنسي 2 - صفر ويحسم المواجهة تماما قبل أن يحقق المنتخب التشيلي فوزا واحدا لحفظ ماء الوجه من خلال مباراة الزوجي.
وفي مباراة الزوجي، تغلب الثنائي التشيلي جارين وياري على الثنائي الفرنسي نيكولا ماهو وإدوار روجيه فاسيلين 7 - 5 و6 - 2.
وأفسد المنتخب الأرجنتيني مغامرة نظيره البولندي في المجموعة الخامسة بالتغلب عليه 2 - 1.وفاز الأرجنتيني جويدو بيلا على البولندي كاميل مايتشرزاك 6 - 2 و2 - 6و6 - 2 ورد المنتخب البولندي بفوز هوبرت هركاتش على دييجو شفارتزمان 4 -6 و6 - 2 و6 - 3 قبل أن تحسم مباراة الزوجي المواجهة لصالح المنتخب الأرجنتيني بفوز الثنائي ماكسيمو جونزاليس وأندريس مولتيني على الثنائي هركاتش ولوكاز كوبوت 6 - 2 و6 - 4.
وفي المواجهة الأخرى بهذه المجموعة، فاز المنتخب الكرواتي على نظيره النمساوي 2 - صفر من خلال فوز مارين سيليتش على دينيس نوفاك 6 - 7 (4 -7) و6 - 4 و6 - 4 وبورنا شوريتش على دومينيك ثيم 7 - 6 (7 - 4) و2 - 6 و6 - 3 والثنائي إيفان دودج ونيكولا ميكتيتش على الثنائي أوليفر ماراتش ويورجن ميلتزر 7 - 6 (7 - 4) و6 - 2.