الأكراد يستهدفون «داعش» في كوباني

استهدف المقاتلون الأكراد الذين يدافعون عن مدينة العرب (كوباني) الكردية السورية، تجمعات لعناصر ينتمون إلى تنظيم «داعش»، بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة الثقيلة، حسبما أفاد اليوم (الثلاثاء)، المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية: «استهدف مقاتلو (وحدات حماية الشعب)، فجر اليوم، تجمعات لتنظيم داعش في مناطق تقع بالقسم الشرقي من عين العرب (كوباني بالكردية) مستخدمين القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة الثقيلة».
وجاء ذلك بعدما شن تنظيم داعش مساء الاثنين هجوما جديدا على مواقع المقاتلين الأكراد في المدينة، عقب تنفيذ اثنين من عناصره تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين في شمالها.
وتحدث بيان للمرصد صباح اليوم، عن دوي انفجار قوي «يعتقد أنه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة لتنظيم داعش في القسم الشرقي» من عين العرب الحدودية مع سوريا.
في هذا الوقت، شنت طائرات التحالف الدولي ليل الاثنين/ الثلاثاء، غارات جديدة على مواقع التنظيم المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، ويحاول منذ أكثر من شهر السيطرة على عين العرب ثالث المدن الكردية السورية، التي تبلغ مساحتها 6 إلى 7 كلم مربع، وفقا للبيان ذاته.
وقتل في غارات أمس (الاثنين) على كوباني، 5 مقاتلين ينتمون إلى تنظيم داعش، فيما قتل 12 مقاتلا آخر من هذا التنظيم في الاشتباكات داخل المدينة بينهما عنصران فجرا نفسيهما، وقتل 5 مقاتلين أكراد في الاشتباكات ذاتها، حسبما أعلن المرصد في بيان ثان.
ودخل مقاتلو هذا التنظيم المتطرف المدينة في السادس من أكتوبر (تشرين الأول)، وباتوا يسيطرون على نحو 50% من مساحتها وخصوصا في الشرق، يتقدمون بضعة أبنية أو يتراجعون منها بشكل يومي، حسب سير معارك الشوارع التي يتميز بها المقاتلون الأكراد، وذلك بحسب خبراء.
وفي حال استولوا عليها بكاملها، فسيسيطرون على شريط حدودي طويل على الحدود مع تركيا. وكانوا منذ بدء هجومهم في اتجاه عين العرب في 16 سبتمبر (أيلول) استقروا في مساحات شاسعة بمحيط المدينة تضم عشرات القرى والبلدات.