أسوان يترنح في الدوري المصري... وفايلر: لسنا في أزمة

واصل فريق أسوان مسلسل ترنحه في الدوري المصري لكرة القدم وسقط في فخ التعادل 1 - 1 مع طلائع الجيش أمس الأحد في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة السابعة من المسابقة.
والتعادل هو الثالث مقابل ثلاث هزائم في آخر ست مباريات خاضها الفريق في المسابقة ليتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير مقابل ثماني نقاط للطلائع في المركز الخامس عشر.
وكان الطلائع هو البادئ بالتسجيل عن طريق أحمد سمير في الدقيقة 37 وتعادل أسوان بهدف سجله فادي فريد في الدقيقة 44.
ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 24 نقطة من ثمانية انتصارات متقدما بفارق نقطتين عن المقاولون العرب الذي خاض مباراتين أكثر.
ووضع أحمد سمير طلائع الجيش في المقدمة بتسديدة أرضية زاحفة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية من عمرو جمال استقرت في شباك مسعد عوض حارس أسوان في الدقيقة 37.
لكن قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة أطلق فادي فريد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك محمد بسام حارس طلائع الجيش.
وأهدر محمد الصباحي فرصة تسجيل هدف الفوز لأسوان عندما انفرد بمرمى الضيوف قبل النهاية بدقيقتين لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى.
وعقب المباراة أعلن مجدي عبد العاطي مدرب أسوان اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.
وقال عبد العاطي، مهاجم إنبي السابق، في تصريحات عقب المباراة: «أرفع الحرج عن مجلس إدارة نادي أسوان وأتقدم باعتذار
رسمي عن عدم الاستمرار في منصبي. أشعر بأن التوفيق غائب عن الفريق... أسوان يمكنه البقاء في الدوري الممتاز لكني لا أستطيع الاستمرار».
إلى ذلك، أكد رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الأهلي المصري أن الجهاز الفني لديه حلول فنية لتعويض غياب أي لاعب عن الفريق خلال المرحلة المقبلة، في ظل وجود مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تعويض أي غيابات عن صفوف الفريق؛ بسبب ضغط المباريات الناتج عن ضيق الوقت ما بين المشاركة في بطولتي الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا.
وقال فايلر في تصريحات أمس الأحد إن الفريق لا يعاني من أي مشاكل فنية أو أزمة بسبب الإصابات قبل مواجهة مصر المقاصة المقرر لها مساء الأربعاء المقبل بالدوري المصري، وإن الجهاز الفني قادر على تعويض تلك الغيابات من خلال وجود اللاعب البديل في كل مركز داخل صفوف الفريق.
وأضاف فايلر أن تركيز الجهاز الفني منصب على مواجهة مصر المقاصة في الدوري المصري، بعدما أغلق الفريق ملف دوري الأبطال الأفريقي عقب الفوز السبت على بلاتينيوم بطل زيمبابوي بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. وأوضح فايلر أن مباراة الأهلي أمام بلاتينيوم التي تقام في زيمبابوي يوم 11 يناير (كانون الثاني) المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، سيتم الترتيب لها كما هو معتاد قبل مواجهات الفريق في المباريات التي تقام خارج مصر، خاصة فيما يتعلق بموعد السفر بسبب الأجواء في زيمبابوي التي يرى أنها أجواء طبيعية ومثالية في كرة القدم.
وفي الشأن ذاته، أكد الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، أن سعد سمير مدافع الفريق أجرى أشعة أثبتت إصابته بقطع في وتر أخيل.
وقال طبيب الأهلي المصري إن اللاعب سيجري جراحة خلال الأيام القادمة، مؤكداً أنه سيتم تحديد موعد عودة اللاعب للتدريبات بناء على الرؤية الطبية للجراح الذي سيقوم بإجراء الجراحة للاعب.
وخرج سعد سمير مصابا خلال مباراة الأهلي وبلاتينيوم من زيمبابوي أمس السبت في دوري أبطال أفريقيا حيث أجرى اللاعب أشعة عقب المباراة أثبتت إصابته بقطع في وتر أخيل.
وقال الأهلي متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إن المدافع سعد سمير أصيب بقطع في وتر العرقوب خلال الفوز 2 - صفر على بلاتينيوم في دوري أبطال أفريقيا السبت ليصبح مهددا بالغياب عن اللعب لعدة أشهر.
وغادر سمير (30 عاما) الملعب خلال وقت مبكر بالشوط الأول متأثرا بإصابته.
وأوضح الأهلي أمس الأحد أن المدافع المبتلى بالإصابات في السنوات الأخيرة، سيخضع لجراحة في الأيام المقبلة بعد أن أثبتت الفحوص إصابته بقطع في وتر العرقوب.
وبعد الفوز رفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط في المجموعة الثانية بدوري الأبطال ليتساوى مع النجم الساحلي والهلال السوداني بعد ثلاث جولات.