سرقة مجوهرات بـ64 مليون دولار من منزل ابنة الرئيس السابق لـ«فورمولا 1»

سرقت مجوهرات بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (64 مليون دولار) من منزل في غرب لندن تملكه تمارا إيكلستون، ابنة الرئيس التنفيذي السابق لبطولة العالم للسيارات (فورمولا 1)، بيرني إيكلستون، وذلك في عملية سطو استغرقت 50 دقيقة.
وبحسب صحيفة «صن» البريطانية، اليوم (الاثنين)، فإن ثلاثة لصوص تسللوا إلى منزل تمارا (35 عاماً) القريب من متنزه هايد بارك، يوم الجمعة، في غفلة من الحراس ليسرقوا مجوهرات من خزائن بغرفة النوم.
وأوضحت الصحيفة أن تمارا، وهي عارضة أزياء وشخصية مشهورة في بريطانيا، كانت قد غادرت البلاد تواً لقضاء عطلة عيد الميلاد عندما وقعت عملية السطو.
وقالت متحدثة باسم شرطة العاصمة البريطانية إنها لن تؤكد أي تفاصيل محددة، لكنها ذكرت عند سؤالها عن القضية أن الشرطة استدعيت إلى عقار سكني بغرب لندن، مساء الجمعة، للاستجابة لبلاغات عن سطو. وأضافت: «حضر أفراد الشرطة، هناك تقارير عن سرقة كمية من المجوهرات عالية القيمة، لم تحدث اعتقالات، التحقيقات مستمرة».
ووفقاً لمجلة «فوربس» الأميركية اشترت إيكلستون المنزل المكون من 55 غرفة في 2011 مقابل 45 مليون جنيه إسترليني، وأنفقت الملايين في إجراء تجديدات منها تركيب حوض استحمام من الكريستال، وصالة بولينغ، ومنتجع صحي للكلاب.