خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 53 قاضياً بديوان المظالم

خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 53 قاضياً بديوان المظالم

الاثنين - 19 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 16 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14993]
الرياض: «الشرق الأوسط»
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمراً ملكياً بترقية وتعيين (53) قاضياً بديوان المظالم، على مختلف درجات السلك القضائي.
وأوضح الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء في السعودية، أن الأمر الملكي الكريم تضمن ترقية قاضيين من درجة «قاضي استئناف» إلى درجة «رئيس محكمة استئناف»، وترقية 6 قضاة من درجة «رئيس محكمة-ب» إلى درجة «رئيس محكمة-أ»، وترقية قاضيين من درجة «وكيل محكمة-أ» إلى درجة «رئيس محكمة-ب»، وترقية قاضٍ من درجة «وكيل محكمة-ب» إلى درجة «وكيل محكمة-أ»، وترقية 7 قضاة من درجة «قاضي-أ» إلى درجة «وكيل محكمة-ب»، وترقية 8 قضاة من درجة «قاضي-ب» إلى درجة «قاضي-أ»، وترقية 6 قضاة من درجة «قاضي-ج» إلى درجة «قاضي-ب»، وترقية 17 قاضياً من درجة «ملازم قضائي» إلى درجة «قاضي-ج». ‏كما اشتمل الأمر الملكي على تعيين قاضٍ على درجة «قاضي-أ»، وتعيين 3 قضاة على درجة «قاضي-ب».
وأشار الدكتور اليوسف إلى أن الأمر الملكي، وما تَضَمّنه من ترقيات وتعيينات، يأتي امتداداً للدعم الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لمرفق قضاء ديوان المظالم، حرصاً منهما على تطويره، وتعزيزه بالكوادر المؤهلة، ليتمكن من أداء رسالته على الوجه الأمثل.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة