«هدف قاتل» ينقذ مدرب الاتفاق من الإقالة

«هدف قاتل» ينقذ مدرب الاتفاق من الإقالة

السبت - 17 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 14 ديسمبر 2019 مـ
العطوي يحتفل مع الجماهير واللاعبين بالفوز على الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)
الدمام: علي القطان

أنقذ البرازيلي روجيرو لاعب فريق الاتفاق «الوطني»، خالد العطوي مدرب الفريق، من دائرة خطر الإقالة، بعدما تمكن لاعب خط الوسط من تسجيل الهدف الوحيد ضد الفتح في الجولة الحادية عشرة من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي عند الدقيقة 87.

واحتفل العطوي مع أنصار النادي بالفوز الثمين الذي جاء في اللحظات الأخيرة، حيث يجد المدرب دعماً من عدد من أنصار النادي الذين يدعمون أيضاً توجه الإدارة بالإبقاء عليه حتى تظهر بصمته الفنية.

وتحدث العطوي عقب المباراة قائلاً إن فريقه يلعب بأسلوبه المعتاد «وهو السيطرة على أرض الملعب والتنظيم في الهجمات، إلا أن بعض الفرق تلعب بطريقة (التكتل)، والسعي لاستغلال الأخطاء الفردية من لاعبي الاتفاق، مما جعل الفتح قريباً من تسجيل إحدى الفرص، التي لم تكن تعكس الأداء الفني داخل أرض الملعب».

وأضاف: «المنصفون هم من يرون أن الاتفاق يسير وفق نهج فني منظم، ولا تغلب عليهم أمور أخرى، بل إن الأرقام هي ما تحكي قدرة الفريق على تقديم الأفضل، لكنه لا يوفق في الكثير من المباريات».

وأشار العطوي إلى أن «الاتفاق لم يكن أضعف من منافسيه سوى في مواجهة فريق الهلال، التي خسرها بأربعة أهداف لهدف، إلا أنه نجح في فرض سيطرته وأسلوبه في بقية المباريات، ولكن النتائج لم تنصفه في الكثير من الأحيان، وتفقده الكثير من النقاط التي جعلته في وضع حرج».

وعن التسجيل في الكثير من المباريات من خلال كرات ثابتة كما حصل في مباراتي العدالة والفتح اللتين حقق بهما الفريق الفوز، وحصد النقاط كاملة، قال: «التسجيل من كرات ثابتة لا يعني أن الوضع الفني داخل الملعب سيئ، هناك عمل فني كبير يتم ويطبق من اللاعبين، وتسجيل الأهداف من هذه الكرات سواء في هاتين المباراتين أو غيرهما ليس جانبا سلبيا».

ومع هذا الفوز الجديد والرابع للفريق في الدوري بعد مضي 11 جولة لا يزال هناك من يرى ضرورة التغيير في الجانب الفني، لأن المؤشرات من حيث الأداء لا تزال مثيرة للقلق.

يذكر أن الاتفاق سيخوض مباراته المقبلة ضد الرائد يوم السبت المقبل في بريدة، وهي من المباريات الصعبة، خصوصاً أن الأخير فاز في الجولة الماضية على الشباب برباعية مواصلاً انطلاقته الإيجابية.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة