الإنتر يأمل بالحفاظ على الصدارة الإيطالية لتعويض خيبته الأوروبية

يسعى إنتر ميلان «الحزين» إلى تعويض خيبة خروجه من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بتعزيز صدارته المحلية، عندما يحل ضيفاً على فيورنتينا غداً، فيما يبدأ لاعب الوسط الدولي السابق جينارو غاتوزو مهامه الفنية كمدرب جديد لنابولي أمام بارما اليوم، ضمن المرحلة الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وبات إنتر النادي الإيطالي الوحيد الذي يفشل في تخطي دور المجموعات في المسابقة القارية هذا الموسم، بعدما خسر (1-2) على أرضه (الثلاثاء) أمام برشلونة الإسباني الذي خاض اللقاء في غياب كثير من نجومه، وعلى رأسهم قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي.
ويواجه فريق المدرب أنطونيو كونتي مضيفه فيورنتينا الثالث عشر وهو في صدارة الترتيب برصيد 38 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام الثمانية الماضية، في سعيه لإحراز اللقب المحلي «الهارب» من خزائنه منذ عام 2010. وسقط إنتر في فخ التعادل السلبي أمام روما في المرحلة السابقة، لكن من دون كثير من الأضرار، بل إنه كسب نقطة إضافية كون منافسه المباشر «يوفنتوس» خسر أمام لاتسيو (1-3)، ليتجمد رصيده عند 36 نقطة.
ويشكل البلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في إنتر ثنائياً هجومياً متفجراً، حيث نجح الأول في تسجيل 10 أهداف في الدوري، مقابل 9 للثاني، علماً بأن إجمالي أهداف هذا الثنائي يساوي ما سجله فريق فيورنتينا هذا الموسم الذي عانى فيه من 4 هزائم متتالية.
وبخلاف إنتر، يعكس يوفنتوس صورة مشرقة على الساحة الأوروبية، بعدما تصدر مجموعته الرابعة في المسابقة القارية، وهو سيواجه غداً أودينيزي السادس عشر.
وتصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مدربه ماوريتسيو ساري، وسجل في مبارياته الثلاث الأخيرة، بما فيها المباراة الأوروبية، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف في الدوري هذا الموسم.
وفي الصراع على المركزين الثالث والرابع، يبرز اللقاء المنتظر بين لاتسيو الثالث مع 33 نقطة وكالياري الرابع (29)، الاثنين، في ختام المرحلة.
وتحتدم المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال ومسابقة الدوري الأوروبي، مع حاجة روما الخامس للفوز على ضيفه سبال متذيل الترتيب كي يبقى ضمن دائرة المنافسة، فيما يحل أتالانتا المنتشي من تأهله إلى ثمن النهائي في دوري الأبطال، في أول مشاركة قارية له، ضيفاً على بولونيا.
وتترقب الجماهير ما الذي سيحثه غاتوزو في أولى مهامه الفنية كمدرب جديد لنابولي، بعد إقالة كارلو أنشيلوتي، عندما يلتقي بارما.
ويدرك غاتوزو (41 عاماً) صعوبة المهمة الملقاة على عاتقه، حيث يتأخر فريقه بفارق 17 نقطة عن المتصدر إنتر ميلان، لكنه سيبدأ مغامرته اليوم مدعوماً بجماهير فريقه على ملعبه في «سان باولو».
وكان غاتوزو قد انفصل عن ميلان في نهاية مايو (أيار) الماضي «بالتراضي»، رغم ارتباطه بعقد لعامين آخرين، وذلك بعد فشله في بلوغ دوري أبطال أوروبا.