مهرجان «مدل بيست» يجمع في الرياض أبرز رواد الموسيقى العالميين

في حفل هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وواحد من أضخم الأنشطة الفنية على مستوى العالم، تستضيف العاصمة السعودية الرياض، الخميس المقبل، كوكبة من نجوم الفن الإلكتروني الموسيقي ليشاركوا في مهرجان «مدل بيست» على مدى ثلاثة أيام.
ويوجد في المهرجان أكثر من 70 فناناً عالمياً وعدد من الفنانين العرب يتقدمهم المطرب المصري عمرو دياب، إضافة إلى فنانين سعوديين محبين لهذا النوع من الفنون وفقاً لما ذكره الفنان السعودي عضو فريق مهرجان «مدل بيست» أحمد العماري لـ«الشرق الأوسط» أمس.
وتأتي الاحتفالية العالمية في درة الرياض شمال العاصمة السعودية تتويجاً لنجاح «موسم الرياض» الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه.
ومن ضمن الفنانين العالميين الذين سيوجدون في المهرجان، حسب الفنان السعودي خالد الخالدي، ديفيد قترز وستيف أيويكي وريهاب وبرونك وأكثر من 70 اسما عالمياً شهيراً في الفنون الموسيقية.
وخلال جولة لـ«الشرق الأوسط» في مقر المهرجان أمس، تبيّن أنّ «الترفيه» أنشأت مسارح ضخمة خصيصاً لهذا الحدث بأفضل المعايير العالمية، ومن بينها المسرح الكبير الذي يتّسع لأكثر من 45 ألف متفرج، في حين يبلغ عرضه أكثر من 100 متر، وارتفاعه 38 متراً، وصمم بواجهة تجمع بين أصالة الثقافة السعودية العريقة، وحداثة المسارح العالمية الرائدة.
ويضم المهرجان أيضاً مسرحي «أندر جراوند بيست 1 و2» اللذين يستضيفان أشهر عمالقة الفن العالميين والمحليين. كما بادر المهرجان بإنشاء مسرح «داون بيست» الذي سيكون بعيداً عن صخب الموسيقى والإيقاعات العالية. ويضمّ مقر المهرجان أيضاً مسرح «مدل تاون» موقعاً مركزياً في المهرجان، ويشكّل شرياناً يربط جميع المسارح، إضافة إلى وجود المطاعم والمحلات التجارية، وعروض فناني الشوارع، ومتحف فني مفتوح.
وبيّن أحمد العماري أنّ المهرجان سيوفر أيضاً تشكيلة غنية وقائمة واسعة من ألذ وأشهى الأطباق ذات المستوى العالمي في مكان واحد، من خلال سلسلة مطاعم ضخمة تشمل مطعم «منكي هاوس»، وبازار «فود ماركت» للمأكولات بإشراف طهاة من جميع أنحاء العالم.
أمّا فيما يتعلق بالمواهب السعودية التي أثبتت كفاءتها في الفنون الموسيقية الغربية والعربية، من خلال عروضها في مواقع التواصل الاجتماعي منها «يوتيوب» فتم إنشاء مسرح «سعودي بيست»، لإتاحة الفرصة أمامهم. وقال الفنان السعودي خالد الخالدي في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «لا أبالغ عندما أؤكد أنّ لدينا مواهب سعودية أذهلت العالم، وبالإمكان التوجه إلى مواقع التواصل الاجتماعي والنظر إلى عدد الزيارات والإعجابات لما يقدمه الشباب السعودي، وفي مهرجان «مدل بيست» سترون معظمهم وتعيشون ثلاث ليالٍ رائعة مع الفنون العالمية والعربية».
إلى ذلك، ذكر السعودي مهند نصار الذي قدّم عروضاً عالمية ولا سيما في هولندا على مدار ثلاث سنوات، أنّ المهرجان سيكون خليطاً منسجماً من الفنون العربية والأجنبية الحديثة والتقليدية. وأضاف، «من دون مبالغة ستجدون فنون العالم في الرياض، فحجم الأسماء القادمة سيذهل الجميع، وأتوقّع أنّ مثل ذلك لن يرضي طموح السعوديين والمقيمين فقط بل إنّنا سنشهد جماهير مقبلة من أرجاء العالم، وأقول ذلك من خبرتي ومشاركتي في مجموعة من الاحتفالات بعدد من دول العالم».