بوشناق ينشد في الخرطوم للثورة السودانية

بوشناق ينشد في الخرطوم للثورة السودانية

الجمعة - 16 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 13 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14990]
لطفي بوشناق خلال حفل بالخرطوم
الخرطوم: سيف اليزل بابكر

أشجى الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق، السودانيين، في أمسية فنية تاريخية لم تشهدها الخرطوم منذ زمن طويل، ضمن احتفالات اليوبيل الذهبي لاتحاد الإذاعات العربية (أسبو)، الذي اختتم فعالياته في العاصمة السودانية أول من أمس.
وغنى بوشناق للثورة السودانية، وشبابها، وثوارها، وهتف على خشبة المسرح بأناشيد وأهازيج الثورة، بحماس وحب وشجاعة، أمام حشد كبير من السودانيين في قاعة الصداقة. وبادله السودانيون الهتاف، وصفقوا له، وأرسلوا له تعابير الحب والترحيب.
وتستضيف العاصمة السودانية منذ أسبوع احتفالات الجمعية العمومية لاتحاد إذاعات الدول العربية، احتفالا بمرو 50 عاما على تأسيسها، في الخرطوم عام 1969، وتم تكريم رئيس ومدير وضيوف اتحاد إذاعات الدول العربية.
وشارك في الحفل الذي خاطبه وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، المطرب السوداني أبو عركي البخيت الذي غنى للوطن، وللجمال.
وقال لـ«الشرق الأوسط» محمد سليمان أبو سريع مدير إدارة الموسيقى بهيئة الإذاعة والتلفزيون السودانية، إن لطفي بوشناق فنان تاريخي حديث، يقدم الآن أسلوبا جديدا في الغناء، رأسماله موسيقى راقية مجمعة من كل العالم.
وأشار أبو سريع إلى أن السودانيين وقفوا له إعجابا وطربا، متجاوبين مع كل ما غناه ونثره في الحفل، مشيرا إلى أن (الرجل) يعتبر مدرسة حديثة يعتز بها كل عربي.
ولم تشهد احتفالات اتحاد الإذاعات العربية خلال العشر سنوات الأخيرة في كثير من العواصم العربية، مثل الذي حدث في الخرطوم خلال الأسبوع الماضي، والذي اعتبره رئيس وأمين عام الاتحاد حدثا يمثل العودة إلى الجذور ومهد الاتحاد في السودان، الذي انطلق منه قبل 50 عاما.


تونس تونس Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة