مصر: تأجيل محاكمة 12 متهماً في قضية «دواعش سيناء»

مصر: تأجيل محاكمة 12 متهماً في قضية «دواعش سيناء»

موجز
الخميس - 15 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 12 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14989]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أجّلت محكمة جنايات القاهرة، أمس، النظر في محاكمة 12 متهماً بالانضمام إلى تنظيم «ولاية سيناء» الإرهابي في القضية، المعروفة إعلامياً بـ«دواعش سيناء»، إلى جلسة الأحد المقبل لاستكمال المرافعات.
كانت النيابة العامة قد أحالت القضية إلى المحاكمة، التي تضم 6 متهمين محبوسين وخمسة هاربين ومتهماً واحداً أُخلي سبيله بتدابير احترازية، حيث يواجهون اتهامات بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية، أبرزها استهداف مقر نيابة أمن الدولة العليا.
وتتعلق الاتهامات بالفترة من عام 2016 حتى 2 من يناير (كانون الثاني) 2017، وتتضمن تولي قيادة جماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم «داعش» الإرهابي، وتهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تنفيذ أغراضها.
وذكرت النيابة أن المتهمين حازوا أسلحة نارية ومفرقعات وقذائف صاروخية، لا يجوز الترخيص بحيازتها وإحرازها لاستخدمها في أعمالهم الإرهابية، وفي نشاط يخلّ بالأمن العام والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
من جهة أخرى، تصدر محكمة جنايات القاهرة، السبت المقبل، الحكم في إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث عنف الظاهر».
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة