الإصابة تحرم الفرج من كأس العالم ونواف يعوضه

الإصابة تحرم الفرج من كأس العالم ونواف يعوضه

الخميس - 14 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 12 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14989]
غياب سلمان الفرج (الشرق الأوسط)
الرياض: فارس السبيعي

عبر اللاعب محمد الشلهوب، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن سعادته وتشرفه وزملائه بالمشاركة في كأس العالم للأندية التي انطلقت أمس في الدوحة.
وقال في تصريح خص به «الشرق الأوسط»: قبل أسبوعين كنا نحتفل بالفوز بكأس دوري أبطال آسيا، واستطعنا تشريف الوطن وتمثيله خير تمثيل وإهدائه هذه البطولة القارية، واليوم نحن نمثل الوطن، وكذلك نمثل القارة الآسيوية بحكم أننا أبطال آسيا، وبمشيئة الله نقدم أفضل المستويات المقرونة بالنتائج الإيجابية. وعن طموحاتهم كفريق في بطولة أندية العالم، قال: أكون صادقاً، تركيزنا فقط على مواجهة السبت المقبل أمام الترجي التونسي ونسعى للفوز بها، ومن ثم نفكر بالمرحلة التي تليها، ولا شك أن الترجي فريق كبير ومنافس قوي لنا، ويكفي أنه بطل أفريقيا مرتين متتاليتين ويشارك في بطولة العالم للأندية للمرة الثالثة، وبالتالي يملك خبرة التعامل مع هذه البطولة، وهذا يجعلنا حذرين عند مواجهة.
وعن البطولة وقيمتها الفنية، قال: نحن سبق تأهلنا لكأس العالم للأندية عام 2001 بعد فوزنا على شيميزو الياباني، لكن مع الأسف الشديد مونديال الأندية في إسبانيا تم إلغاؤه ولم نشارك حينها، وجاءت الفرصة الآن للمشاركة.
وعن غياب اللاعب سلمان الفرج بداعي الإصابة، قال: أنا حزين لعدم مشاركة سلمان الفرج، وهو لاعب مهم وسنفتقده كثيراً، لكن أعتقد أن نواف العابد وهو لاعب كبير كنا سنفتقده قبل أن تتاح له الفرصة للمشاركة بديلاً عن الفرج وسيضيف للفريق كثيراً في هذه البطولة.
من جانبه، قال اللاعب نواف العابد: الحقيقة أنا تقبلت عدم انضمامي للفريق مسبقاً لأني لاعب محترف، ومثل هذه الظروف تحصل للاعب، وأنا قادم من إصابة صعبة وقوية، وأعمل على استعادة مستواي بشكل تدريجي، وأتمنى بالطبع لزميلي سلمان الفرج الشفاء، وأنا حزين لعدم مشاركته في المونديال وبالنسبة لي فأنا جاهز للمشاركة وأتمنى أن نوفق لتقديم المستوى الذي يليق بأبطال آسيا.
وكان نادي الهلال قد أعلن استبعاد اللاعب سلمان الفرج عن قائمة ‎الهلال في مونديال كأس العالم للأندية نظراً للإصابة التي تعرض لها، وهي تمزق في عضلة الفخذ الخلفية أثناء مشاركته مع المنتخب في دورة كأس الخليج الأخيرة التي اختتمت في الدوحة، وسيحتاج اللاعب إلى فترة علاج لمدة شهر.
وكانت البعثة الهلالية قد وصلت للدوحة برئاسة فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة النادي، ورافقه فهد المفرج عضو مجلس الإدارة.
وكان الروماني رازفان لوشيسكو قد ضم الرباعي صالح الشهري، وناصر الدوسري، ويزن جاري، وذعار العتيبي، وهم خارج قائمة 23؛ تحسباً لأي ظروف تجعله يستدعي أياً منهم.


السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة