مهرجان الدرعية للفروسية ينطلق غداً بمشاركة 100 فارس وفارسة

مهرجان الدرعية للفروسية ينطلق غداً بمشاركة 100 فارس وفارسة

عبد الله بن فهد قال إن السعودية ستكون رائدة في الرياضة العريقة
الأربعاء - 14 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 11 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14988]
الرياض: مسفر الحسيني
ينطلق مهرجان الدرعية للفروسية غدا الخميس حيث سيتنافس أكثر من 100 فارس وفارسة من مختلف دول العالم للحصول على المراكز الأولى بالمهرجان، بالإضافة إلى تسجيل أعلى النقاط التي تخولهم للتأهل إلى أولمبياد طوكيو وبطولة العالم في عام 2020.
وعقد أمس المؤتمر الصحافي لمهرجان الدرعية للفروسية الذي يعد أحد الفعاليات الرياضية العالمية ضمن موسم الدرعية وتستضيفه مزرعة الدهامي، حيث تحدث الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عن المهرجان، وتوجُّه أنظار عشاق رياضة الفروسية نحو الدرعية التي تُعد أحد المواقع التراثية المدرجة على لائحة منظمة اليونيسكو،
وقال: «بداية أتقدم بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة على الدعم اللامحدود الذي تحصل عليه الرياضة بشكل عام ورياضة الفروسية بشكل خاص من خلال توفير كامل التسهيلات لاستضافة أكبر البطولات العالمية وجعل المملكة علماً في الأوساط الرياضية. نحن نستضيف اليوم بطولة فروسية عالمية من فئة 4 نجوم ونطمح مستقبلا بأن تكون المملكة رائدة لرياضة الفروسية. الترتيبات والتجهيزات تسير على أكمل وجه ونتمنى أن يحقق المهرجان النجاح، كما أتمنى كل التوفيق لأبناء وبنات الوطن المشاركين».
كما تحدث مستضيف المهرجان وأحد أعلام رياضة الفروسية في السعودية الفارس «رمزي الدهامي» عن مسيرته الحافلة بالإنجازات وعن استعدادات مزرعة الدهامي لاستضافة الحدث العالمي واستعداداته الفنية للمشاركة في البطولة، قائلاً: «الدعم الكبير من الحكومة والجهود المبذولة من قبل جميع القائمين على هذا المهرجان هما السببان الرئيسيان في تحقيق هذا الحلم باستضافة بطولة عالمية على أرض الوطن ومزرعة الدهامي، النسخة الأولى للبطولة حققت النجاح وكانت فوق تطلعاتنا وهذا رفع سقف الطموحات وها نحن الآن على أعتاب لحظات تاريخية في رياضة الفروسية. وجود نخبة الفرسان من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى الخبراء الدوليين والاحتكاك بهم سيمنح المتسابقين والمتسابقات كثيرا من الخبرة التي يحتاجون إليها للوصول إلى أعلى منصات التتويج في أكبر المحافل الدولية».
ويُعد مهرجان الدرعية للفروسية حدثا تاريخيا في الرياضة السعودية بمجملها حيث سيتنافس الرجال والنساء جنبا إلى جنب لأول مرة في تاريخ المملكة، مما يعكس التقدم الثقافي والرياضي الذي تجسده «رؤية 2030» وبمشاركة نخبة من أفضل الفرسان والفارسات على الصعيد الدولي والإقليمي.
وقالت الفارسة السعودية «دلما ملحس» الحائزة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي أقيمت بسنغافورة في عام 2010: «لا أستطيع أن أصدق بأني سأشارك في بطولة عالمية للفروسية على أرض الوطن، إنه حلم يتحقق».
أما الفارس السعودي «خالد المبطي» الذي نال الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية للعام 2018 فقد قال: «البطولة هذا العام من فئة 4 نجوم، الأمر الذي يعني أن المنافسة ستكون على أعلى مستوى وأرجو من الله أن يوفقني وبقية زملائي وزميلاتي لنمثل وطننا الحبيب خير تمثيل».
المهرجان يعود للعام الثاني على التوالي ليجلب الحدث العالمي بصورة أكبر للمملكة وليعكس جميع القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية التي تضمن جودة البطولة وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة، وسيستمر على مدار أسبوعين مانحاً المشاركين فرصة الوصول للعالمية حيث سيتم احتساب النقاط المسجلة من قبل المتسابقين لتؤهلهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة