إيران تحذر مواطنيها من السفر للولايات المتحدة

إيران تحذر مواطنيها من السفر للولايات المتحدة

الثلاثاء - 13 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 10 ديسمبر 2019 مـ
جواد ظريف يستقبل مسعود سليماني العالم الإيراني الذي أفرجت عنه الولايات المتحدة مؤخراً (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الإيرانية على الإنترنت، اليوم (الثلاثاء)، أن الوزارة تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى الولايات المتحدة.
وقالت الوزارة: «يتعين على المواطنين الإيرانيين، خصوصاً النخبة والعلماء، جدياً تجنب السفر إلى أميركا، حتى إن كان ذلك للمشاركة في مؤتمرات علمية، أو حتى في حالة تلقي دعوة».
ومنذ وصول الرئيس الجمهوري دونالد ترمب إلى السلطة عام 2017، ازدادت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، وفرضت واشنطن عقوبات اقتصادية شديدة على طهران.
وأفرج السبت الماضي عن مسعود سليماني العالم الإيراني الموقوف في الولايات المتحدة منذ 2018، وشيوي وانغ الأميركي المولود في الصين المسجون في إيران منذ 2016. إلا أن الحكومة الإيرانية نفت أن يكون تبادل السجناء نتيجة أي مفاوضات بين البلدين اللذين لا يقيمان علاقات دبلوماسية بينهما منذ 1980.
وشيوي وانغ طالب دكتوراه في التاريخ بجامعة برنستون الأميركية، كان يجري أبحاثاً حول سلالة القاجار في إيران، حيث تم اعتقاله في أغسطس (آب) 2016.
أما سليماني، فهو أستاذ باحث في مجال الخلايا الجذعية في جامعة «تربيت مدرس»، وقد توجه للولايات المتحدة في 22 أكتوبر (تشرين الأول) 2018، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.
ايران أميركا إيران سياسة أخبار إيران أخبار أميركا ترمب سياسة أميركية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة