«ترشيد» تستكمل أعمال استبدال إنارة شوارع منطقة الجوف

«ترشيد» تستكمل أعمال استبدال إنارة شوارع منطقة الجوف

استبدلت خلالها أكثر من 81 ألفاً و500 مصباح بوفر يقدر بأكثر من 70 %
الثلاثاء - 13 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 10 ديسمبر 2019 مـ
الشركة تستهدف إعادة تأهيل أكثر من 2200 مبنى حكومي بالإضافة إلى 1.2 مليون مصباح إنارة في مختلف مناطق المملكة (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
استكملت «الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة السعودية (ترشيد)» أعمال إعادة تأهيل إنارة الشوارع في منطقة الجوف (شمال السعودية).
وكانت «ترشيد» قد أبرمت اتفاقاً قبل نحو عام مع أمانة منطقة الجوف، تقوم الشركة بموجبه باستبدال تقنية الليد الحديثة (LED) بإضاءة الصوديوم التقليدية بالشوارع، في كل من عاصمة المنطقة سكاكا، ومحافظاتها القريات وطبرجل ودومة الجندل والمراكز التابعة لها، ومن المتوقع أن يحقق ذلك وفراً يزيد على 70 في المائة من إجمالي الاستهلاك العام سنوياً.
وعن تفاصيل المشروع؛ ذكر وليد بن عبد الله الغريري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «ترشيد» أن آلية العمل تبدأ من إجراء دراسات فنيَّة على جميع الشوارع، مع مراعاة التفاصيل الدقيقة، مثل عرض الشارع، وأبعاد الأعمدة، وارتفاعها، ومستوى حركة السيارات من حيث الكثافة والسرعة المحددة، وتطبيق المعايير الدولية لضمان مستويات الإضاءة المثلى التي تلائم العين الطبيعية. وقد أتمت الشركة تركيب أكثر من 81 ألفاً و500 مصباح، ومن المتوقع أن تساوي نسبة التوفير الحاصلة من هذا المشروع تفادي 62 ألفاً و325 طناً مترياً من الانبعاثات الكربونية الضارة، مما يوازي الأثر البيئي لزراعة أكثر من مليون شتلة.
وبالإضافة إلى أعمال استبدال تقنية الليد (LED) ذات الكفاءة العالية بإنارة الشوارع؛ تقوم الشركة حالياً بإعادة تأهيل المباني الحكومية لتطبيق المتطلبات اللازمة لكفاءة الطاقة، وفق المعايير العالمية، والمواصفات السعودية. وتستهدف الشركة مع آخر العام الحالي إعادة تأهيل أكثر من 2200 مبنى حكومي، بالإضافة إلى 1.2 مليون مصباح إنارة في مختلف مناطق المملكة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة