«الشرقية» تستضيف المرحلة الأخيرة من بطولة السعودية للراليات

«الشرقية» تستضيف المرحلة الأخيرة من بطولة السعودية للراليات

تقام نهاية الأسبوع بمشاركة النجوم وتشهد حضور مراقبين دوليين
السبت - 10 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 07 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14984]
جانب من فعاليات السباق في الجولة الرابعة من البطولة التي أقيمت في الرياض (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان
تنطلق الجولة الخامسة والأخيرة لبطولة السعودية «تويوتا» للراليات الصحراوية، من خلال رالي الشرقية الذي سيقام خلال الفترة 12 إلى 14 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.
ويضع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية اللمسات الأخيرة على رالي الشرقية؛ حيث يُختتم بذلك أول موسم لهذه البطولة التي شهدت نجاحاً منقطع النظير في جولاتها السابقة. وسيشهد الرالي حضور مراقبين من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بغية تقييمه من أجل ضمه مستقبلاً لعداد جولات كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة (باخا).
سيتخذ الرالي من أحد الفنادق الكبرى في شاطئ نصف القمر والذي سيكون قريباً نسبياً من الطريق الواصل بين المملكة ومملكة البحرين، وفي نفس المكان الذي استضاف نسختي رالي الشرقية، في العام 2008 عندما كان حدثاً تجريباً، وفي العام 2010 عندما كان جزءاً من بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وسيتقدم المشاركين السائق السعودي يزيد الراجحي، في سيارته تويوتا هايلوكس، كما سيحل السائق الإسباني كارلوس ساينز الأب ضيفاً على البطولة، إذ سيشارك في الرالي في إطار تحضيراته النهائية للمشاركة في رالي داكار الذي تستضيفه المملكة في الشهر المقبل، وسيساعده الملّاح الإسباني لوكاس كروز.
وسطَّر ساينز الكثير من الإنجازات في رياضة السيارات، منها فوزه ببطولة العالم للراليات «دبليو آر سي» مرتين، عامي 1990 و1992، مع فريق تويوتا أوروبا للراليات، وفوزه بلقب رالي داكار مرتين.
وستقام الفحوصات الإدارية والتقنية في الفندق المستضيف يوم الأربعاء، 11 ديسمبر (كانون الأول) وتستمر حتى صباح اليوم التالي، الخميس، في حين يقام حفل افتتاح الرالي وانطلاقته والمرحلة الاستعراضية الخاصة بالجمهور اعتباراً من الساعة الثالثة عصر يوم الخميس، 12 ديسمبر (كانون الأول).
وستنطلق المنافسات الفعلية للرالي اعتباراً من الساعة الثامنة والنصف صباح يوم الجمعة، ويخوض السائقون خلاله المرحلة الخاصة الثانية، وستكون الأطول، في حين يخوضون المرحلة الخاصة الثالثة (الأخيرة) في اليوم التالي، السبت.
ومن المقرر أن يقام حفل اختتام الرالي وتتويج الفائزين في الساعة السابعة مساء السبت، والذي يقام في الشرقية بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، وبدعمٍ من الهيئة العامة للرياضة، وعبد اللطيف جميل للسيارات، ومجموعة «إم بي سي» الإعلامية، و«العربية» للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
وكان التسجيل للمشاركة في الرالي أغلق أمس الجمعة.
السعودية رالي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة