إطلاق «مسك ـ القدية» لإشراك الشباب في تطوير «الواجهة الترفيهية»

أطلق مركز المبادرات في مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية) الدورة الثانية من برنامج «مسك - القدية»؛ بهدف توفير تجربة تدريبية متكاملة للمشاركين في مجالات الضيافة وإدارة الأعمال والهندسة والعلوم التقنية والترفيه، وذلك مع قرب تحول منطقة القدية إلى واجهة ترفيهية رئيسية. وسبق ذلك إطلاق المركز برنامج «مسك - آمالا».
ويعقد برنامج «مسك - القدية» على مدار 28 أسبوعاً في موقع المشروع بمدينة الرياض وفقاً لاتفاقية تعاون مع شركة القدية للاستثمار، ويوفر البرنامج فرصاً للملتحقين لخوض تجارب تدريبية على رأس العمل في مختلف مرافق وقطاعات المشروع على أيدي خبراء مهنيين من تخصصات عدة؛ ما يضع خريجي البرنامج على أهبة الاستعداد للمشاركة في مشاريع التنمية الكبرى لاقتصاد السعودية.
ويستهدف البرنامج الخريجين الجامعيين الجدد في تخصصات عدة بقطاعات الضيافة وإدارة الأعمال والهندسة وعلوم التقنية والترفيه والقانون.
يُشار إلى أن مشروع القدية واحد من المشاريع الكبرى التي تقع تحت مظلة «رؤية السعودية 2030»، أُطلق بإعلان من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووضع حجر أساسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في أبريل (نيسان) عام 2018؛ ليكون وجهة ترفيهية رائدة على بعد 40 كيلومتراً من وسط العاصمة الرياض يقصدها المواطنون والمقيمون والسائحون من مختلف أنحاء العالم.
وتمتد «القدية» على مساحة 334 كيلومتراً مربعاً ما يعادل مساحة «عالم والت ديزني» بضعفين ونصف الضعف، ومن المخطط أن ينطوي المشروع على 300 مرفق ترفيهي توزُّع على خمسة قطاعات ترفيهية، ليكون واحداً من أربعة مشاريع كبرى يملكها صندوق الاستثمارات العامة من المنتظر أن ترسم معالم الاقتصاد الجديد للسعودية، جنباً إلى جنب مشاريع «آمالا» و«البحر الأحمر» و«نيوم».
وسيتعرف المتدربات والمتدربون المشاركون في برنامج «مسك - القدية» على مفهوم مشروع القدية وقِيَمه وأهدافه، ثم زيارة موقع المشروع للاطلاع على واقع أعمال الإنشاء والتطوير، لتنطلق لاحقاً مرحلة التوجيه والتعريف المكثف بانضمام كل متدرب إلى فِرق متخصصة على مدار أسابيع المشروع، ثم مرحلة العمل المباشر مع خبراء المشروع لإنجاز مجموعة من المهام المهنية التي توكل إلى كل متدرب والإسهام في مجالات أخرى داخل المشروع.
ويُختتم التدريب بمشروع تخرّج فردي يقدمه المتدرب في آخر أسبوع من البرنامج الذي سيخضع لتقييم لجنة مشتركة من مؤسسة «مسك» وشركة «القدية». ويمثل مشروع التخرج فرصة للمتدرب للحصول على عرض وظيفي للعمل في شركة القدية للاستثمار بعد انتهاء البرنامج.
ويستمر التسجيل في برنامج «مسك - القدية» حتى 14 ديسمبر (كانون الأول) الحالي في حين ينطلق البرنامج في 19 يناير (كانون الثاني) 2020 لمدة 28 أسبوعاً.
ويمكن تقديم طلب الانضمام إلى البرنامج عبر زيارة الرابط:
(https:--misk.org.sa-fellowship-services-qiddiya - internship - program-).