رحلة مع رامي صبري: أعشق سياحة الجُزر والتسوق

رحلة مع رامي صبري: أعشق سياحة الجُزر والتسوق

الأربعاء - 30 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 27 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14974]
القاهرة: سها الشرقاوي

يعتبر المطرب المصري رامي صبري «السفر» إلى مختلف دول العالم، هوايته المفضلة، قائلاً إنه يمنحه فرصة التعرف على الحضارات المختلفة، مؤكداً أن فائدته تتعدى الـ7 فوائد التي يتداولها الناس، بل تمتد بالنسبة إلى أكثر من ذلك بكثير. من هذا المنظور لا يتردد في قبول أي رحلة أياً كانت، سواء كانت لإقامة حفلات غنائية، أو لقضاء إجازة قصيرة خاصة مع عائلته. لكنه يشير إلى أنه يفضل السفر خلال الموسم الصيفي لارتباطه بالبحر.

في حواره مع «الشرق الأوسط» يقول صبري إنه يرى العالم بأسره ك «معرض سياحي» مفتوح، إذ إن كل بلد يتمتع بحاضرة تميزه، بغض النظر عن جغرافيته أو مساحته، وهو ما قد يظهر أحياناً في مجرد مبنى تاريخي أو معبد أو مسجد. يقول:

* أحب السفر جداً وتغيير الأماكن للتعرف على أشخاص جدد، وثقافات بعيدة للتعلم منها... قمت بزيارة العديد من الدول منها تركيا وفرنسا والإمارات والولايات المتحدة والكويت والبحرين وغيرها. وكما أحب السفر إلى أميركا كثيراً، أحب سياحة الجُزر مثل هاواي والمالديف وغيرها.

* أنا أيضاً عاشق للسفر داخل بلدي مصر. فهي غنية بالمآثر والوجهات السياحية، مثل شرم الشيخ وطابا والغردقة والإسكندرية والساحل الشمالي وغيرها من الأماكن، وبالتأكيد أصطحب معي زوجتي في أغلب سفرياتي.

* ومن المدن التي زرتها أكثر من مرة ولا أمل منها، هي دبي، ربما لأنني عشت بها فترات طويلة وتربيت بها، ويعيش فيها أهلي وخالتي كما أن أختي متزوجة هناك، لذلك من أكثر المدن التي أحرص على زيارتها باستمرار، إلى جانب لبنان. وفي الولايات المتحدة أعجبتني جداً لاس فيجاس ونيويورك. الجميل في السفر التعرف على الكثير من الثقافات بكل اختلافاتها. فهناك دول محافظة أكثر من مجتمعاتنا أو العكس منفتحة أكثر من مجتمعاتنا.

* أكثر ما أحرص على أخذه معي في السفر، «شورت» السباحة، لأنها واحدة من أحب هواياتي وأحب ممارستها أينما كنت، وكذلك قهوتي المفضلة الخاصة بي. فهي رفيقتي الدائمة.

* أحرص على تجربة أكلات جديدة في كل دولة أزورها، ولا بد أن أجرب الأطباق المحلية التي تشتهر بها كل منطقة، مثل الكبسة في الإمارات والسعودية، وكل أنواع الكاري في الهند، رغم أني تذوقته في دبي وليس في الهند.

* أفضل الإجازات كانت في أوروبا منذ عام تقريباً. مكثت فيها نحو 20 يوماً مع أصدقائي، وتركت أثراً جميلاً في نفسي، لا سيما أني زُرت إسبانيا لأول مرة.

* دائما لدي هدف من السفر والإجازة التي أحصل عليها من العمل، وغالباً ما يكون التسوق، من أكثر الأشياء التي أحب شراءها أثناء السفر الملابس

* أحب الأماكن التي ليس بها بيوت إسمنتية، وتتمتع بطبيعة هادئة بعيدة عن الازدحام والتلوث، لهذا أعشق الجلوس على شاطئ البحر محاطاً بالأشجار والنباتات، وتناول المأكولات البحرية. لهذا فإن الجزر هي التي أتمنى دائماً أن أذهب إليها لأنها تشعرني بالراحة وتأخذني إلى عوالم بعيدة عن التوتر والضغوطات، خصوصاً إذا كانت وجهة بحرية.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة