هواتف «هونر 30» الجديدة تدعم تقنيات الجيل الخامس ونظام التصوير السينمائي

بحضور «الشرق الأوسط»، أعلنت شركة «هونر»، أمس، عن هاتفيها «هونر 30» و«هونر 30 برو»، في العاصمة الصينية بكين، ليصبحا أول هاتفين من الشركة يدعمان تقنيات الجيل الخامس، بالإضافة إلى الإعلان عن ساعة «هونر ماجيك واتش 2» ولابتوب «هونر ماجيك بوك» وغيرها من المنتجات الأخرى.
- هواتف الجيل الخامس
وعرض الرئيس التنفيذي لشركة «هونر»، جورج جاو، كلا الهاتفين، مع التركيز أكثر على نسخة «برو»، التي كان من أهم مميزاتها أمران أساسيان: الشاشة والكاميرا. فالشاشة جاءت بقياس 6.57 بوصة، بدقة 2400x1080 بكسل من نوع IPS – LCD، تغطي نحو 91 في المائة من واجهة الجهاز، مع وجود ثقب بيضوي يحوي كاميرتين للسيلفي، الأولى بدقة 32 ميغابكسل، والأخرى عريضة بدقة 8 ميغابكسل لتوفر أفضل تجربة، سواء للتصوير المنفرد أو الجماعي مع مجموعة من الأصدقاء.
أما بخصوص الكاميرا الخلفية، فيأتي هاتف «هونر 30 برو» بنظام كاميرا ماتركس بوجود 3 عدسات: الأساسية منها بدقة 40 ميغابكسل، بفتحة عدسة f/1.4، بالإضافة إلى كاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميغابكسل تدعم التصوير السينمائي بأبعاد 16:9، وكاميرا للتقريب بدقة 8 ميغابكسل، تقرب إلى غاية 3 مرات تقريب بصري. ويمكن للهاتف تصوير فيديو بجودة 4k، بواقع 30 إطاراً في الثانية، بينما دقة الفيديو في الكاميرا الأمامية تصل إلى 1080p.
وتعتمد هذه الكاميرات على تقنيات الذكاء الصناعي المدمجة لتغيير الألوان والتركيز والإضاءة الخاصة بالخلفية والعنصر المستهدف في كل صور، حيث يتعرف الهاتف على كثير من المشاهد المختلفة، ويختار الإعدادات المناسبة وفقاً لذلك.
ويأتي الهاتف مدعماً بأحدث معالجات «هواوي» (كيرين 990)، بمعيارية 7 نانومترات، ويدعم وحدتي معالجة عصبية، مع تقنيات الجيل الخامس، ويعد أحد أقوى وأسرع معالجات الجيل الخامس الموجودة في السوق حالياً.
وسيحمل الهاتف ذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية تبدأ من 128 وتنتهي عند 256 غيغابايت؛ لأنه لا يدعم إضافة ذاكرة خارجية. كما يأتي الهاتف محملاً بآخر واجهة استخدام شركة «هونر» ((Magic UI3)) المبنية على «الأندرويد 10»، لكن لم يؤكد جورج جاو على توافر الهاتف بخدمات «غوغل» عندما سألناه عن الأمر، وكانت إجابته أن الشركة تسعى لحل الأزمة من السلطات الأميركية وإلى ذلك الحين ستصب جهودها كافة لتطوير متجر «هواوي» ليكون بديلاً عن متجر «غوغل» في حال استمرت الأزمة.
ويعمل الهاتف ببطارية ضخمة بشحنة 4200 ملي أمبير - ساعة بالنسبة للنسخة العادية و4100 ملي أمبير - ساعة بالنسبة لنسخة (البرو). وتدعم البطارية الشحن السريع بواقع 40 واط عن طريق منفذ «USB - C 3» بحيث يمكن شحن البطارية حتى 70 في المائة خلال نصف ساعة فقط مع دعم نسخة البرو حصرياً لتقنيتي الشحن اللاسلكي بقدرة 27 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 7.5 واط.
- ساعة ولابتوب
> ساعة جديدة. كما أعلنت «هونر» أيضاً عن ساعتها «هونر ماجيك واتش 2» التي تأتي بنسختين، الأولى بمقاس 46 مم، والأخرى بمقاس 42 مم تستهدف الجنس اللطيف. وتتميز الساعة بتصميمها الأنيق الذي يجمع بين التصميم الكلاسيكي والعصري، خصوصاً بعد إضافة إمكانية تغيير واجهة الساعة بالصورة التي تحب.
الساعة تعمل بمعالج كيرين إيه 1 kirin A1 الأحدث من «هواوي» وتدعم تقنيات البلوتوث 5.1 مع عمر بطارية يصل إلى أسبوعين. في هذا الجيل تم حل بعض المشاكل التي اشتكى منها ملاك الساعة السابقة فأصبح بالإمكان الرد على المكالمات، بالإضافة إلى تزويد الساعة بذاكرة داخلية تسع لغاية 500 مقطع صوتي.
> لابتوب «ماجيك». تم خلال الحدث أيضاً الإعلان عن لابتوب ماجيك بوك بنسختيه 14 و15 بوصة والذي يتميز بحواف رفيعة لا يتعدى سمكها 4.8 مم وبوزن لا يجاوز 1.38 كجم.
وباعتبار أن اللابتوب يستهدف فئة الشباب، فقد حرصت الشركة على تزويد جهازها بعتاد قوي يصلح لأن يجعل من اللابتوب جهاز ألعاب محمولاً يفي بمتطلبات مقتنيه. ويأتي اللابتوب ببطاقة شاشة من نوع Radeon RX Vega10 وبنظام تبريد أفضل من الجيل السابق بنسبة 38 في المائة. أما بالنسبة للمعالج فاختارت الشركة AMD Ryzen 7 مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة أقصاها 512 غيغابايت من نوع SSD.
بطارية الجهاز يمكنها العمل لمدة 10 ساعات متواصلة في حالة الاستخدام الخفيف ويمكن شحنها سريعاً بواسطة شاحن الـ65 واط الموجود في العلبة الذي يشحن 46 في المائة من البطارية خلال نصف ساعة. هذا الشاحن يمكن استخدامه أيضاً لشحن هاتف «هونر» في 30 بسرعة فائقة، نحو 70 في المائة خلال نصف ساعة فقط. أخيراً، وليس آخراً، الجهاز سيتوفر منه نسختان، الأولى بنظام تشغيل ويندوز 10، والأخرى بنظام تشغيل لينكس.
وسيتوفر الهاتف في السوق الصينية ابتداء من يوم 5 ديسمبر (كانون الأول) بسعر 550 دولاراً بأربعة ألوان هي الأسود، الأزرق، البرتقالي والأبيض على أن يتوفر في الأسواق العالمية مستقبلاً، لكن دون تحديد الوقت. أما بالنسبة لساعة «هونر ماجيك واتش» فستتوفر في الأسواق العالمية والعربية يوم 12 ديسمبر (كانون الأول) بسعر يبدأ من 170 دولاراً، بينما يبدأ سعر لابتوب «ماجيك بوك» من 500 دولار ويصل إلى 600 دولار لأعلى نسخة.