روراوة يطالب لاعبي منتخب الجزائر بالتواضع لضمان التأهل

روراوة يطالب لاعبي منتخب الجزائر بالتواضع لضمان التأهل

الفرنسي غوركوف قال إن نجوم الفريق تجاوبوا مع خطته أمام مالاوي
الاثنين - 19 ذو الحجة 1435 هـ - 13 أكتوبر 2014 مـ
جانب من مباراة الجزائر ومالاوي

لم يتمكن أي منتخب غير الجزائر من الفوز في أول 3 جولات بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 لكن رغم ذلك طالب محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لاعبيه بضرورة التحلي بالتواضع لحين ضمان التأهل.
وجمعت الجزائر 9 نقاط من أول 3 مباريات لتنفرد بصدارة المجموعة الثانية ويصبح بوسعها أن تكون يوم الأربعاء المقبل أول منتخب يضمن الظهور في النهائيات المقرر إقامتها في المغرب مطلع العام المقبل.
وكان روراوة في استقبال بعثة بلاده العائدة للبلاد بعد الفوز في مالاوي 2 - صفر أول من أمس السبت من أجل الاستعداد لمباراة الجولة الرابعة أمام المنافس ذاته لكن هذه المرة في الجزائر.
وقال روراوة للصحافيين «علينا أن نتحلى بالتواضع رغم أهمية الفوز على مالاوي وعلينا التأكيد في لقاء الأربعاء المقبل حتى نضمن التأهل بشكل رسمي».
وسفتقد الجزائر جهود نبيل بن طالب أمام مالاوي بسبب الإيقاف كما سيستمر غياب رياض بودبوز وهلال سوداني بسبب الإصابة. وقال كريستيان جوركوف مدرب الجزائر «علينا أن نتقدم أكثر ونفكر في المباراة المقبلة لتحقيق الفوز». وأضاف مساعده نبيل نغير «حققنا فوزا رائعا في مالاوي وسنواصل العمل من أجل تكرار الفوز يوم الأربعاء والتأهل للنهائيات». وتحتل مالي المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط ثم مالاوي بـ3 نقاط وأخيرا إثيوبيا بلا رصيد. وتعيش الكرة الجزائرية حالة من التألق في الفترة الأخيرة وكانت الممثل الوحيد للعرب في كأس العالم الماضية بالبرازيل كما أنها اجتازت دور المجموعات قبل أن تخسر بصعوبة بعد وقت إضافي أمام ألمانيا التي شقت طريقها وأحرزت اللقب. وأشاد الفرنسي كريستيان غوركوف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم بتجاوب لاعب الفريق مع خطته. وقال غوركوف «إنه فوز رائع خاصة وأن المباراة اتسمت بالصعوبة وكنا نعرف ذلك مسبقا. في بعض الفترات المباراة كنا تحت الضغط. الشيء الإيجابي الذي استخلصته هو تطور أداء اللاعبين في التنظيم الجديد للعب الذي يرتكز على خطة 4 - 4 - 2».
وأضاف «بالمقابل أتأسف لغياب القدرة على التحكم في المباراة ونقص الإيقاع». وأشار غوركوف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية إلى أن المنتخب الجزائري سيسعى جاهدا للفوز بمباراة العودة الأربعاء المقبل لحسم أمر التأهل نهائيا.
وأكد غوركوف أنه سيقف على حالة اللاعبين المصابين غدا الثلاثاء، لافتا أن إسلام سليماني سيكون أكثر فاعلية في مباراة الأربعاء، بينما يعاني نبيل بن طالب من إصابة خفيفة على مستوى الكاحل.
ولم يخف غوركوف، سعادته بحصيلته مع المنتخب الجزائري حتى الآن، بعدما قاده للفوز في 3 مباريات متتالية. من جهته هنأ، يونغ شيمودزي مدرب منتخب مالاوي، الفريق الجزائري على فوزه واصفا إياه بالمنتخب الجيد جدا. وأكد شيمودزي، أن مالاوي لا تخجل من هذه الخسارة وأنها لم تفقد الأمل في التأهل.
وفي التصفيات الأفريقية، مني منتخب نيجيريا حامل اللقب بهزيمة أخرى مفاجئة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم مساء أول من أمس السبت حين تركته الخسارة 1 - صفر أمام السودان أمام احتمال فقدان فرصة الدفاع عن اللقب العام القادم.
ولدى نيجيريا الفائزة باللقب في 2013 نقطة واحدة فقط من 3 مباريات بالتصفيات وستحتاج للفوز بكل مبارياتها الـ3 المتبقية في المجموعة الأولى ليكون لها أي فرصة في الظهور بالنهائيات في المغرب في يناير (كانون الثاني).
ووضع بكري المدينة الكرة برأسه في الشباك في الدقيقة 41 بالخرطوم ليمنح السودان أول نقاط له في المجموعة ويترك نيجيريا في قاع الترتيب. ومنيت نيجيريا بأول هزيمة على أرضها في مباراة بالتصفيات منذ أكثر من 30 عاما حين خسرت أمام الكونجو الشهر الماضي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة