كايلي جينر تبيع حصة من علامتها لمستحضرات التجميل بـ600 مليون دولار

كايلي جينر تبيع حصة من علامتها لمستحضرات التجميل بـ600 مليون دولار

الثلاثاء - 22 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 19 نوفمبر 2019 مـ
مستحضرات التجميل «كايلي» التابعة لكايلي جينر تعرض في نيويورك (أ.ف.ب)

وافقت شركة «كوتي» المصنعة لمواد التجميل على دفع 600 مليون دولار نقداً، مقابل حصة في خط مستحضرات التجميل الخاص بنجمة تلفزيون الواقع كايلي جينر، ضمن خطوة تتخذها مؤخراً بعض شركات التجميل الكبرى للحصول على علامات تجارية عصرية تروق لعملاء أصغر سناً، حسب تقرير نشرته وكالة «بلومبرغ».

وقالت الشركة أمس (الاثنين)، إنها ستتحمل المسؤولية الكاملة فيما يتعلق بإنتاج المستحضرات، في حين أن جينر، وهي جزء من عائلة كاردشيان الشهيرة، ستقود الجهود الإبداعية والاتصالات الخاصة بالشركة.

وتقدر الصفقة قيمة علامة المكياج الخاصة بجنير، وتحمل اسم «كايلي»، التي بدأت في إنتاجها عندما كان عمرها 22 عاماً، أي سنة 2015، بنحو 1.2 مليار دولار.

وبدأت أكبر شركات التجميل في السنوات الأخيرة بالاستحواذ على بعض العلامات التجارية الشهيرة، لأنها تأمل في جذب المتسوقين الأصغر سناً.

وارتفعت أسهم «كوتي» بنسبة 4.9 في المائة إلى 12.49 دولار في نيويورك أمس. كما كانت قد ارتفعت بالفعل بنسبة 82 في المائة هذا العام حتى يوم الجمعة.

وقالت الشركة، في بيان، إن صفقة «كايلي» ستكون «علامة فارقة» في التغيير الذي تسعى «كوتي» لإبرازه.

وتعزز الصفقة مكانة جينر واحدةً من أصغر المليارديرات في العالم، وفقاً لمؤشر «بلومبرغ» للمليارديرات، مستفيدة من شهرة أسرتها وبرنامج «كيبينغ آب وذ ذي كارداشيانز».


أميركا منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة