رئيس نادي الحزم: قلقون من سلبيات توقف الدوري

رئيس نادي الحزم: قلقون من سلبيات توقف الدوري

قال إن وجود أبناء فهد وسلمان المالك كداعمين يكفيهم
الاثنين - 21 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 18 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14965]
عبد الله المقحم (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان
عبر رئيس نادي الحزم عبد الله المقحم عن مخاوفه من أن تؤثر فترة التوقف الجديدة المتوقع أن يعلنها الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم، لبطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، سلباً على فريقه في المباريات المقبلة من الدوري، بعد أن أظهر الفريق مستوى مميزاً وحقق نتائج رائعة في كثير من المباريات في الجولات التسع الماضية من الدوري.
وبين المقحم في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، أن فريقه بات يملك طموحاً أكبر في دوري هذا الموسم، بعد أن ثبت أقدامه بصعوبة في الموسم الماضي، من خلال اللجوء إلى المباراتين الفاصلتين أمام الخليج، والتي تفوق فيها بفضل اللجوء إلى الركلات الترجيحية، التي مكنته من الاستمرار مجدداً في دوري الكبار.
وأضاف: «كان تفكيرنا وطموحنا وهدفنا هذا الموسم أن نكون في أحد مراكز الوسط، ونتلافى سلبيات الموسم الماضي؛ خصوصاً فيما يتعلق بخيارات اللاعبين والأسلحة الفنية التي يمكن للمدرب أن يوظفها، ويحقق الاستفادة الكاملة من قدراتها، وتساهم في تحقيق الهدف الذي نصبو إليه، والذي يؤكد استفادتنا من الدروس والتجارب التي مررنا بها في الموسم الماضي وتم تجاوزها».
وعن الأداء الفني المميز للفريق في المباريات أمام الفرق المصنفة بكونها كبيرة ومنافسة، ونجاحه حتى الآن في الفوز على ثلاثة من الفرق المصنفة بكونها من الكبار، يتقدمها النصر والأهلي والاتحاد، قال المقحم: «لا نهتم كثيراً بهذا الشيء. المهم بالنسبة لنا أن نجمع النقاط. صحيح أن الفوز على مثل هذه الفرق القوية يمثل داعماً كبيراً من الناحية المعنوية؛ لكنه على أرض الواقع وبلغة الأرقام لا يتخطى حصد ثلاث نقاط».
وزاد بالقول: «أعتبر أن الفوز على فرق الوسط أو الأقل والتي تنافسنا في المراكز له أهمية بالغة جداً، وأرى أنها تساوي 6 نقاط. فلا نريد أن نفوز على الكبار ونخسر من الفرق الأقل فنياً؛ لأن هذا لا يفيدنا، فالفريق هزم الهلال على ملعب جامعة الملك سعود كأول خسارة للهلال في الموسم الماضي، وفي الرس كنا قريبين جداً من حصد الفوز، كما قدمنا مستويات ونتائج مميزة ضد التعاون فارس الموسم الماضي، وكذلك الفيصلي، ولكن الذي حصل أننا لعبنا فاصلتين للبقاء».
وحول الأسباب التي جعلتهم يتمسكون بالمدرب إيسايلا، رغم أن هناك أصواتاً نادت برحيله، بعد أن لجأ الفريق لخوض ملحق البقاء، قال المقحم: «ثقتنا في هذا المدرب هي الأساس. كنا نعلم أنه يملك من الإمكانات الشيء الكثير، وكانت تنقصه بعض الأدوات، ولذا عملنا على حل الإشكالات التي يعاني منها الفريق، من حيث اللاعبين تحديداً، ولذا ظهر الفريق هذا الموسم بصورة أفضل حتى الآن».
وشدد على أن تساوي الدعم الذي أقرته الهيئة العامة للرياضة لجميع الأندية، بدأت نتائجه الإيجابية تظهر على قوة المنافسة في بطولة الدوري، في الوقت الذي يمكن فيه الجزم بأن فريق الحزم من أقل الأندية التي نالت الدعم المالي، وانعكس ذلك على الخيارات فيما يخص اللاعبين.
وفيما يتعلق بالشرفيين وغياب دورهم؛ خصوصاً بعد أن بات الداعم خالد البلطان منشغلاً بدعم فريق الشباب كرئيس للنادي، قال المقحم: «نشكر كل رجالات الرس وداعمي ومحبي النادي، ولكني أقول إن وجود أبناء المالك فهد وسلمان وغيرهم يكفينا، وهم مصدر فخر لنا، وداعمون للنادي، وهم لهم مكانة في النادي، ويشاركون حتى في صنع القرار، وهم جزء من أي نجاح يتحقق».
وعبر عن أمانيه أن يحقق الفريق الفوز في مباراته المقبلة ضد الرائد، قبل فترة التوقف الجديدة للدوري، لإقرار مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج المقبلة بنسختها الـ24.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة