ترمب لكيم: بايدن «نعسان وبطيء»... لكنه ليس «كلباً مسعوراً»

ترمب لكيم: بايدن «نعسان وبطيء»... لكنه ليس «كلباً مسعوراً»

الوكالة الكورية الرسمية وصفته بـ«الكلب المسعور»
الأحد - 19 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 مـ
***أونلاين*** الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون (أرشيف - رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»

خاطب الرئيس الأميركي دونالد ترمب رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون على «تويتر»، ودعاه إلى العمل معه للتوصل إلى اتفاق. وعلى غير عادته، دافع ترمب عن منافسه الديمقراطي جون بايدن، الذي وصفته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية بـ«الكلب المسعور».
وجاءت تغريدة ترمب تعليقاً على مقال صحافي نشرته «ذا صن» البريطانية، ذكرت فيه أن الوكالة الكورية الشمالية الرسمية هاجمت جو بايدن بسبب موقفه من كيم جونغ أون، ووصفته بـ«الكلب المسعور» الذي ينبغي «إبراحه ضرباً وقتله». وأضافت الوكالة: «بايدن يعاني من المراحل الأخيرة من الخرف. هذا الرجل تجرأ على إهانة القيادة الكورية الشمالية العليا». وتابعت: «كانت محاولة أخيرة من الكلب المسعور لتسريع نهاية حياته. الكلاب المسعورة مثل بايدن قادرة على إيذاء كثيرين إن سُمح لهم. ينبغي إبراحهم ضرباً وقتلهم قبل فوات الأوان».
ورد ترمب على ما ورد في المقال بمخاطبة كيم، وقال: «السيد الرئيس، قد يكون جو بايدن نعساناً وبطيئاً للغاية، لكنه ليس (كلباً مسعوراً). إنه في الواقع أفضل قليلاً من ذلك، لكنني الوحيد الذي يمكن أن يوصلك حيث ينبغي أن تكون. يجب أن تتصرف بسرعة، وإنجاز الصفقة. أراك قريباً».
يأتي ذلك فيما أعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، أمس، أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستؤجلان تمارين جوية مشتركة في «بادرة حسن نية» تجاه بيونغ يانغ، في مسعى لكسر الجمود الدبلوماسي الذي استمر لشهور مع كوريا الشمالية.


كوريا الشمالية ترمب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة