الهلال بـ«كامل نجومه» إلى طوكيو اليوم

الهلال بـ«كامل نجومه» إلى طوكيو اليوم

اللاعبون الدوليون شاركوا في آخر تدريبات الفريق على ملعبه
الأحد - 20 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14964]
غوميز والحافظ في تدريبات الهلال الأخيرة (الشرق الأوسط) - رازفان يوجه لاعبيه أمس (الشرق الأوسط)
الرياض: فارس السبيعي
تغادر ظهر اليوم بعثة فريق الهلال إلى العاصمة اليابانية طوكيو استعداداً لمواجهة نظيره في نادي أوراوا رد دايموندز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا في 24 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.
وسيرأس البعثة الهلالية فهد بن نافل رئيس مجلس الإدارة بالنادي، وكما سيتواجد جميع لاعبي الفريق الأول المسجلين في الكشوفات بمن فيهم اللاعبون غير المسجلين في القائمة الآسيوية وفي مقدمتهم البرازيلي كارلوس إدواردو والكولومبي جوستافو كويلار، فيما سيلتحق السوري عمر خربين ببعثة الفريق في طوكيو بعد فراغه من منتخب بلاده الذي سيلعب مساء الثلاثاء أمام منتخب الفلبين ضمن مباريات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات كاس أمم آسيا 2023، حيث ينتظر وصوله لطوكيو صباح يوم الأربعاء.
وسيقيم الفريق معسكراً تدريبياً في مدينة سايتاما معقل نادي أوراوا التي ستحتضن النهائي.
وكان الهلال اختتم تدريباته بالرياض بمرانه الأخير الذي جرى عصر أمس وسط مشاركة اللاعبين الدوليين السبعة العائدين من المنتخب وهم سلمان الفرج وهتان باهبري ونواف العابد وسالم الدوسري وياسر الشهراني ومحمد البريك.
يذكر أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وجه بتأمين 4 طائرات لنقل الجمهور السعودي المساند لفريق نادي الهلال في مباراة أوراوا الياباني.
ويأتي هذا التوجيه دعماً منه لممثل الكرة السعودية فريق نادي الهلال وتحفيزاً للاعبيه لحسم اللقب لصالحه، بعد أن أنهى مواجهة الذهاب بالرياض بالفوز بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود.
وبدأت الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع مجلس إدارة نادي الهلال بوضع الترتيبات اللازمة من قبل النادي لنقل الجماهير إلى اليابان وفقاً للتوجيه.
وكان الهلال حقق فوزاً صعباً من ضيفه أوراوا رد دايموندز 1 - صفر خلال المباراة التي جمعتهما في ذهاب النهائي.
وفي مباراة الإياب يكفي الهلال التعادل أو الفوز بأي نتيجة للتتويج باللقب، فيما يحتاج أوراوا للفوز بفارق أكثر من هدفين للتتويج باللقب مباشرة.
ويتأهل الفائز باللقب إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل في قطر، ليلاقي الترجي التونسي بطل أفريقيا يوم 14 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها الهلال نهائي البطولة منذ إطلاقها بالنظام الجديد، حيث كان خسر نهائي عام 2014 أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي، كما خسر نهائي 2017 أمام أوراوا 1 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وكان الهلال تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، مقابل 9 نقاط للدحيل القطري، و8 نقاط للاستقلال الإيراني، ونقطتين للعين الإماراتي.
وفي دور الـ16 فاز الهلال على مواطنه الأهلي 4 - 3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في دور الثمانية على مواطنه الاتحاد 3 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري 6 - 5 في مجموع المباراتين.
في المقابل، حصل أوراوا على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لبكين الصيني و4 نقاط لبوريرام يونايتد التايلاندي.
وفاز أوراوا في دور الـ16 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 4 - 2 في مجموع المباراتين، وفي دور الثمانية على شنغهاي الصيني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 3 - 3 في مجموع المباراتين، وتغلب في قبل النهائي على قوانجتشو ايفرجراند 3 - صفر في مجموع المباراتين.
من جانب آخر، خطف محمد البريك لاعب نادي الهلال جائزة لاعب تويوتا للأسبوع في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019، بعد المستوى المميز الذي قدمه ليساهم في فوز فريقه 1 - 0 على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض.
ويخوض البريك النهائي الثاني مع الهلال في السنوات الثلاث الأخيرة، وقد صنع هدف الفوز لفريقه بعدما أرسل تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها أندريه كاريللو ليحولها برأسه في المرمى.
وكان البريك فاز بجائزة لاعب الأسبوع في مباراة إياب النهائي قبل عامين، وقد صنع في مباراة يوم السبت الماضي فرصتين لزملائه ومرر 61 تمريرة ناجحة.
وحصل البريك على 8.2 نقطة في مباراة الذهاب، ليساعد فريقه على التوجه إلى سايتاما في مباراة الإياب وهو يمتلك أفضلية بفارق هدف.
وجاء في المركز الثاني البيروفي أندريه كاريللو الذي سجل هدف الفوز للهلال، وإلى جانب ذلك قدم مستوى مميزا على امتداد المباراة.
وشكل كاريللو خطورة مستمرة على مرمى أوراوا ريدز، حيث صنع 4 فرص لزملائه وأكمل 4 مراوغات ناجحة.
وأكمل اللاعب البيروفي الذي يخوض نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى 41 تمريرة ناجحة، وجمع 8.1 نقطة.
وفي المركز الثالث، حل عبد الله عطيف لاعب الهلال، الذي نجح إلى جانب سلمان الفرج في فرض السيطرة المطلقة للفريق السعودي في خط الوسط.
وأكمل عطيف الذي شارك في نهائي عام 2017 ما مجموعه 103 تمريرات ناجحة، ولمس الكرة 114 مرة، وجمع 7.6 نقطة.
وجاء رابعاً، ياسر الشهراني الذي خاض النهائي الثالث في البطولة مع الهلال بعد عامي 2014 و2017، والذي جمع 7.2 نقطة.
أما في المركز الخامس فقد جاء علي البليهي لاعب الهلال برصيد 7.0 نقاط، تلاه كاروكي فوكوشيما حارس مرمى «أوراوا ريدز» برصيد 6.8 نقطة ثم جانغ هيون - سوو مدافع الهلال برصيد 6.7 نقطة وعبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال برصيد 6.5 نقطة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة